مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة جديدة تكشف كيفية السيطرة على أحلام البشر!

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشفت دراسة جديدة عن أنه من الممكن تواصل الناس من خلال أحلامهم، والقدرة على فهم الأسئلة والرد عليها بإجابات مقنعة.

قال كين بالير؛ كبير الباحثين من جامعة نورث وسترن، في بيان له “وجدنا أن الأفراد الحالمين قادرون على فهم الأسئلة والمشاركة في عمليات الذاكرة العاملة ، وإنتاج الإجابات”.

حاول الباحثون التواصل مع 36 شخصًا كانوا يحلمون بوضوح -يدرك خلالها الشخص النائم أنه يحلم- عبر الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وهولندا. كان بعض المشاركين حالمين بارعين، بينما لم يفعل آخرون ذلك من قبل.

ووجدوا أنه من الممكن للأشخاص الذين كانوا يحلمون اتباع التعليمات والقيام بالرياضيات الأساسية، والإجابة بنعم أو لا، وإبلاغ المدخلات الحسية المختلفة عن بعضها.

بدلًا من الرد اللفظي يمكن استخلاص إجابات الأشخاص من حركات العين أو عضلات الوجه.

من بين 158 سؤالًا أجاب الحالمون بشكل صحيح عن 18.6٪ من الوقت وفقًا للتقرير في Current Biology. كانت الطريقة التي ظهرت بها هذه الأسئلة مختلفة باختلاف الأشخاص.

يذكر البعض الأسئلة كجزء من الحلم. وسمع آخر أسئلة الرياضيات من راديو السيارة، بينما سمع آخر الباحث يقاطع الحلم ليسأل عما إذا كان يتحدث الإسبانية.

وقالت كارين كونكولي؛ طالبة دكتوراه في جامعة نورث وسترن والمؤلفة الأولى لكتاب “قال الورق”: “جمعنا النتائج معًا لأننا شعرنا بأن دمج النتائج من أربعة مختبرات مختلفة باستخدام مناهج مختلفة بشكل مقنع يشهد على حقيقة ظاهرة الاتصال ثنائي الاتجاه”.

وأضافت أن الدراسات المستقبلية للأحلام يمكن أن تتبع هذه الأساليب لتحليل نشاط دماغ شخص ما عندما كان نائمًا مقارنةً بالوقت الذي كان فيه مستيقظًا، وسوف يساعد هذا في التحقق من تقارير ما بعد الحلم، مثل الآلات التي يمكن أن تحفز الأشخاص الذين ينامون على تحقيق أحلام معينة.

بالنسبة للأشخاص العاديين يمكن أيضًا استخدام هذه الأساليب لمساعدة أولئك الذين يعانون من صعوبات في النوم أو الكوابيس.

 

دراسة: واحد من كل 10 لاعبين في السعودية تعرضت هويته للسرقة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.