مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية في الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أجرت جامعة أوريجون الأمريكية دراسة حول تأثير الهواتف الذكية في الصحة النفسية والعقلية للمستخدمين؛ وذلك عن طريق استخدام تطبيق Google Health Studies المملوك لشركة جوجل الأمريكية.

وإذا كنت من المهتمين بالمشاركة في دراسة تأثير الهواتف الذكية في الصحة النفسية يمكنك تحميل تطبيق Google Health Studies من Play Store وتسجيل الدخول للمشاركة في الدراسة، وستتبع هذه الدراسة طريقة استخدام هاتفك وأنماط صحتك لمدة شهر واحد.

والأهداف الرئيسية من هذه الدراسة هي: معرفة كيف يستخدم الناس هواتفهم في الواقع ومدى تأثير ذلك في حياتهم اليومية، ومساعدة الشركات في تصميم منتجات أفضل ورسم سياسات بشكل أفضل في المستقبل.

– أهمية استخدام تطبيق Google Health Studies من جوجل:

دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية على الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل
دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية على الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل

قرر الباحثون استخدام تطبيق Google Health Studies في الحصول على صورة أفضل لكيفية استخدام الأشخاص لهواتفهم بالشكل الفعلي، على عكس الدراسات الأخرى عندما يُطلب من الأشخاص تتبع استخدامهم للتطبيقات وملاحظتها والتي تعتبر أقل دقة.

ويأمل الباحثون في أن يتيح لهم التطبيق أن يصلوا لنتائج وعلاقات طردية وعكسية، على سبيل المثال: كيفية تأثير الوقت والنظر إلى الشاشة لوقت طويل في المعدل الطبيعي للنوم، كما أوضحوا أنهم سيجرون البحث على فئة كبيرة الحجم من فئات وأعمار مختلفة من أجل نتائج أكثر دقة.

دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية على الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل
دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية على الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل

لكن الباحثون أكدوا أنه لن يتم اتخاذ أي إجراء إلا بموافقة المشاركين، وأن البيانات ستتم إدارتها وفقًا لمعايير أخلاقية صارمة ولن تُستخدم إلا لأغراض بحثية ولمستقبل مشرق لمنتجات التكنولوجيا القادمة، وتم التأكيد بشكل صريح أنه لن يتم بيع أو استخدام بيانات المستخدمين للإعلانات.

يذكر أن تطبيق Google Health Studies من شركة جوجل الأمريكية تم تقديمه في ديسمبر 2020 مع دراسة حول أمراض الجهاز التنفسي؛ حيث يمكن للأشخاص استخدام التطبيق للتسجيل كمشاركين في الدراسات، كما يتم جمع بياناتهم وتجميعها لمساعدة الباحثين في أبحاثهم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف ستصبح الهواتف الذكية أكثر ذكاءً في عام 2022؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.