مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: تقنية التعرف على الوجه غير دقيقة ويمكنها إرسال أبرياء إلى السجون

427

نشر المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) دراسة تفيد بأن نظام التعرف على الوجه له نتائج غير دقيقة للغاية، خاصة بالنسبة لما وصفتهم الدراسة بـ”غير البيض”، مع تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.

ووفقًا لـ NIST، تتضمن خوارزميات التعرف على الوجوه تفاصيل غير دقيقة، يمكنها أن تتعرف على شخصين مختلفين على أنهما الشخص نفسه، فمع وجود الخوارزمية التي تم تطويرها في الولايات المتحدة، وُجد أن النسبة المئوية للسكان الآسيويين والإفريقيين والسكان الأصليين الذين لم ينتجوا نتائج صحيحة كانت عالية، إضافة إلى ذلك، حددت الخوارزميات النساء الإفريقيات مثلهن مثل الرجال، بنسبة حوالي 35%.

ويواجه الناشطون والباحثون درجة عالية من الخطأ بسبب الاعتماد الواسع على تقنية التعرف على الوجه، بدءًا من خدمات المصادقة للمطارات والمعابر الحدودية والمؤسسات المالية وقطاع البيع بالتجزئة والمدارس، إلى الاستخدام الشخصي مثل فتح الهواتف الذكية.

وتشير الدراسة إلى أن هذا الخطأ يمكن أن يرسل أشخاصًا أبرياء إلى السجون، وأنه يمكن استخدام التكنولوجيا لإنشاء قواعد بيانات يمكن اختراقها أو إساءة استخدامها.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.