مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة تؤكد فعالية لقاح “Pfizer” ضد السلالة الجديدة من كورونا

59

صرحت شركة “Pfizer” الأمريكية بأن لقاحها الخاص بفيروس كورونا يعمل ضد السلاسل الجديدة من الفيروس التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكشفت دراسة جديدة، لم تتم مراجعتها بعد، حول لقاح فيروس كورونا من شركتي Pfizer وBioNTech، عن أنه قد يعمل ضد السلالة الجديدة لفيروس كورونا الموجودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكانت هناك شكوك حول ما إذا كانت لقاحات فيروس كورونا ستعمل ضد السلسلة الجديدة للفيروس أم لا، ولكن يبدو الآن أنها تفعل ذلك، وحتى أواخر العام الماضي صرحت شركة “AstraZeneca” أن لقاحها “من المحتمل أن يعمل ضد البديل الجديد”.

ولكن الدراسة الجديدة أشارت إلى أن اللقاح يعمل على تحييد الطفرة الجديدة لبروتين السنبلة.

وقال “فيل دورميتسر”؛ أحد كبار علماء اللقاحات الفيروسية لدى شركة “Pfizer”: “هناك مخاوف من أن السلالة الجديدة لديها معدل انتقال أكبر، وأنها قد تجعل الفيروس يفلت من الأجسام المضادة التي يسببها اللقاح”.

وأخذت الدراسة الجديدة عينات دم من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالفعل. ومع ذلك لا تزال نتائجها محدودة؛ حيث لم تتطرق إلى المجموعة الكاملة من الطفرات الموجودة في كلا النوعين الجديدين من الفيروس.

وأضاف “دورميتسر”: “اختبرنا الآن 16 طفرة مختلفة، ولم يكن لأي منها أي تأثير حقيقي. هذه أخبار جيدة. هذا لا يعني أن الطفرة السابعة عشرة لن تفعل ذلك”.

يذكر أن فريق العلماء يخطط لإجراء المزيد من الاختبارات للتأكد من أن اللقاح فعال ضد السلالة الجديدة الموجودة في بريطانيا وجنوب إفريقيا. ونأمل في الحصول على مزيد من المعلومات خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا:

تحديات كبيرة أمام بريطانيا بعد بدأ عملية تطعيم المواطنين لقاح ” Pfizer”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.