مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: الرد على رسائل البريد الإلكتروني خارج ساعات العمل ضار بالصحة

43

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

أظهر بحث جديد أن الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك خارج ساعات العمل يزيد من خطر الإجهاد والإرهاق العاطفي والصداع وآلام الظهر، كما يحذر الخبراء من أن انتظار إشعارات العمل باستمرار في المنزل يمكن أن يؤثر في التمثيل الغذائي والمناعة؛ ما يجعل الشخص أكثر عرضة لمشاكل صحية خطيرة، مثل العدوى وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.

وأضاف الخبراء: “إن هذا الأمر يقلل أيضًا من وقت أنشطة التعافي، مثل التفاعل الاجتماعي وممارسة الرياضة وقضاء الوقت في البيئات الطبيعية”.

وقد استطلعت الدراسة، التي أجرتها جامعة جنوب أستراليا، آراء أكثر من 2200 موظف أكاديمي ومهني في 40 جامعة من يونيو إلى نوفمبر 2020. وقال الباحثون إنهم اختاروا الجامعات بسبب التقدم التكنولوجي في القطاع وأهميتها في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

ووجدوا أن 21% ممن شملهم الاستطلاع لديهم مشرفون يتوقعون منهم الرد على النصوص والمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل بعد العمل.

واعترف 55% منهم بإجراء اتصالات رقمية حول العمل مع زملائهم في المساء، في حين أن 30% فعلوا ذلك في عطلات نهاية الأسبوع وتوقعوا استجابة في اليوم نفسه.

وأبلغ الموظفون، الذين توقع مشرفون منهم الرد على الرسائل بعد العمل، عن مستويات أعلى من التوتر (70.4%) مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك (45.2%)، وقد كانوا أكثر إرهاقًا عاطفيًا (63.5% مقارنة بـ 35.2%)، وأبلغوا عن مشاكل صحية مثل الصداع وآلام الظهر (22.1% مقارنة بـ 11.5%).

يذكر أن البريد الإلكتروني أو البريد الشابكي هو عبارة عن وسيلة لتبادل رسائل رقمية عبر الشابكة أو غيرها من شبكات حاسوبية متواصلة.

وفي بداياته كان التراسل بالبريد يوجب دخول كل من الراسل والمرسل إليه إلى الشبكة في الوقت ذاته لتنتقل الرسالة بينهما آنيًا، كما هو الحال في محادثات التراسل اللحظي المعروفة اليوم، إلا أن البريد الإلكتروني لاحقًا أصبح مبنيًا على مبدأ التخزين والتمرير؛ حيث تُحفظ الرسائل الواردة في صناديق بريد المستخدمين ليطلعوا عليها وقتما يشاءون.

المصدر:

Step away from the smartphone: Answering emails out of hours increases your risk of stress, emotional exhaustion, headaches and back pain, experts warn

 

اقرأ أيضًا:

بواسطة الهندسة الوراثية.. تحويل بقايا البلاستيك إلى نكهة الفانيليا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.