مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

دراسة: ارتداء قناع الوجه يخفض إصابات كورونا بشكل كبير

62

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

وجد الباحثون رابطًا إحصائيًا بين الالتزام العالي بارتداء قناع الوجه “الكمامة” وانخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، جاء هذا وفقًا لدراسة حديثة نُشرت مؤخرًا في مجلة “PLOS ONE”.

ووسط جائحة فيروس كورونا نفذت ولايات مختلفة في أمريكا سياسات متباينة بشأن ارتداء أقنعة الوجه، بعضها لم يفرض الأقنعة على الإطلاق، بينما جعلها البعض الآخر ضروريًا في كل مكان عام.

وقد تساعد دراسة الرابط بين الالتزام بقناع الوجه ومعدلات الإصابة بفيروس كورونا صانعي السياسات في تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية بشكل فعال، وتخفيف عدم الاستقرار الاقتصادي، وحتى منع الوفاة.

وأجرى “تشارلي فيشر” وزملاؤه في كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن في ماساتشوستس، دراسة تهدف إلى توضيح آثار ارتداء قناع الوجه من خلال تحليل البيانات المتاحة للجمهور حول السياسات المتعلقة بارتداء القناع. تضمنت البيانات أيضًا عادات ارتداء القناع المبلغ عنها ذاتيًا، بالإضافة إلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع الولايات الأمريكية وواشنطن العاصمة.

وشهدت الولايات التي أظهرت أدنى معدلات التزام أكبر احتمال لارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الشهر التالي، بينما شهدت الولايات الثماني التي تلتزم بنسبة 75٪ بإرشادات ارتداء القناع معدلًا متوسطًا للإصابة بفيروس كورونا.

ويقدم هذا التحليل الأخير دليلًا جديدًا على فكرة ارتداء قناع الوجه كعامل رئيسي في تقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا. وهذا يعني أيضًا أن تحركات الصحة العامة لخفض انتشار عدوى فيروس كورونا يجب أن تركز دائمًا على الالتزام بارتداء قناع الوجه في كل ولاية.

يأتي هذا في أعقاب اكتشاف سابق من مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، والذي قال إن ارتداء قناع قماش إضافي فوق قناع جراحي لتشكيل طبقة ثانية يزيد بشكل كبير من القدرات الوقائية لكل من مرتديها والمارة.

ومع التهديد المتزايد لبعض متغيرات فيروس كورونا -خاصة في ضوء عدم فعالية بعض اللقاحات المحتملة- فإن أقنعة الوجه هي الطريقة الوحيدة المجربة والحقيقية لتقليل مخاطر الإصابة بشكل مؤكد.

اقرأ أيضًا:

الروبوتات تنضم إلى المعركة ضد فيروس كورونا في الهند

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.