مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“خليك في البيت”.. شركات الاتصالات تبعث رسائل إلى عملائها

0 119

بدأت بعض شركات الاتصالات، مثل Vodafone وOrange SA، في إرسال اقتراحات الصحة العامة المتعلقة بفيروس “كورونا” إلى العملاء للبقاء في منازلهم على الهواتف الذكية، باستخدام نص يصاحب عادة رمز إشارة الاتصال في الجزء العلوي الأيسر من شاشة الهاتف، مثل نص “خليك في البيت”.

ووفقًا لـ “مات نافارا”؛ مستشار وسائل الإعلام الاجتماعية، الذي بدأ في نشر وإعادة تغريد أمثلة عبر حسابه على “تويتر”، أمس الثلاثاء، تُظهر رسائل على هواتف العملاء في ألمانيا، من شركة الاتصالات “فودافون”.

وظهرت رسائل مماثلة في جميع أنحاء العالم أيضًا؛ حيث رد المستخدمون باستخدام لقطات شاشة خاصة بهم تعرض إصدارات مختلفة من “البقاء في المنزل” بعدد من اللغات المختلفة.

من هذه الرسائل: في رومانيا (“Stamacasa”)، بيرو (“YoMeQuedoEnCasa”)، تركيا (“EvdeKal”)، وإندونيسيا (“DiRumahAja”). ويُقال إن الأشخاص في بلجيكا وفرنسا والهند ونيجيريا يشاهدون إما النسخ الإنجليزية من العبارة أو الإصدارات بلغتهم الأصلية.

يبدو أن الرسائل تظهر في بعض الأوقات فقط عندما تُوقف تشغيل شبكة الـ “واي فاي”، وليس من الواضح ما إذا كان هذا جهدًا متضافرًا من اتصالات متعددة، أو بالأحرى قررت شركة واحدة أن تأخذ زمام المبادرة وتبعتها شركات أخرى.

ولكنه استخدام من أجل الترويج الفعلي لمنفعة الصحة العامة التي يمكن أن تنقذ الأرواح في الأسابيع والأشهر المقبلة.

The Verge: Telecoms are sneaking ‘stay home’ messages onto customers’ smartphones

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.