مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خلال معرض CES 2021.. روبوتات تساعدك في النوم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يوجد حل لمشاكل النوم في كل سن؛ حيث يمتلك رواد الأعمال والأطباء منتجات للأطفال، والبالغين الذين لا يستطيعون الاسترخاء بما يكفي للنوم، وكبار السن الذين قد يستيقظون كثيرًا في الليل.

سيتم تقديم العديد من المنتجات والأجهزة في معرض CES 2021. ويأمل الصانعون أن يقوم المستهلكون بتوصيل هذه المنتجات والأجهزة الذكية بتقنيات المنزل الذكي الأخرى، بينما يستبدل الأطباء أجهزة مراقبة النوم غير المريحة بأجهزة تتبع أصغر وأكثر أناقة.

فيما يلي نظرة سريعة على أفضل حلول النوم في CES 2021:

-روبوت النوم Somnox

تساعد هذه الوسادة -على شكل حبة الكلى- الأشخاص في النوم عن طريق تشجيع التنفس البطيء والعميق. تراقب المستشعرات الموجودة في روبوت النوم Somnox  معدل تنفس المستخدم. ثم تقوم الوسادة إما بمزامنة حركاتها مع هذا المعدل أو تعيين معدل أبطأ لتشجيع الاسترخاء.

وعلق أحد المستخدمين أن الروبوت يشبه وجود مدرب تنفس. يقوم الروبوت أيضًا بتشغيل أصوات الطبيعة المهدئة والضوضاء البيضاء.

ويمكن للأشخاص الذين يقبلون على النوم استخدام التطبيق لتخصيص التجربة. وتقترح الشركة أيضًا استخدام الروبوت أثناء النهار لجلسات التأمل أو الاسترخاء.

إن روبوت النوم Somnox  معروض للبيع الآن مقابل 100 دولار اعتبارًا من منتصف يناير الحالي.

-السرير الذكي ErgoMotion Quest

هذا السرير القابل للتعديل هو مركز قيادة للمنزل الذكي والتكنولوجيا. التطبيق الذي يأتي مع السرير يتصل بمنتجات المنزل الذكي الأخرى مثل منظم الحرارة Nest. وهو يحتوي على مكبرات صوت مدمجة لتقديم مطالبات التأمل والعلاج الصوتي.

تتضمن بعض الطرز أيضًا إضاءة خاصة لتشجيع النوم والقدرة على تتبع عادات النوم بشكل عام. ويحتوي الطراز الأساسي القابل للتعديل Quest 2.5 الخاص بالشركة على كل هذه الميزات ويبدأ بسعر 1119 دولارًا.

-السرير الذكي Cradlewise

لا يخبرك هذا المهد عندما يستيقظ طفلك فحسب، بل سيهز الطفل للعودة للنوم بحركة لأعلى ولأسفل إذا لم يحن وقت الاستيقاظ بعد. يحتوي السرير الذكي Cradlewise على شاشات صوت وفيديو بالإضافة إلى رؤية ليلية. كما يرسل سرير الأطفال الذكي رسالة نصية إلى الوالدين عندما يستيقظ الطفل ويعود إلى النوم.

ويمكن للوالدين تتبع نوم الطفل أثناء ليلة واحدة أو على مدار الأسبوع، ويمكنهما أيضًا تشغيل الموسيقى أو الضوضاء البيضاء لتهدئة الطفل للنوم.

ارتفاع المرتبة قابل للتعديل ويمكن أن ينتقل من سرير صغير في الأيام الأولى إلى سرير بحجم طفل صغير مع نمو الطفل. سيتم طلب السرير الذكي مسبقًا في منطقة سان فرانسيسكو فقط اعتبارًا من منتصف يناير.

-نظام النوم ChiliSleep

وفقًا للشركة، ينام الناس بشكل أفضل في البيئات الباردة من البيئات الحارة. يشتمل نظام النوم الذكي هذا على مرتبة علوية ووحدة تحكم وتطبيق يقوم بتبريد سريرك إلى أي درجة حرارة تريدها. يستخدم هذا النظام الماء للتأكد من أن مساحة نومك في درجة الحرارة المناسبة في أي مكان من 55 درجة إلى 115 درجة.

زيمكن للمستهلكين أن يدفئوا في الصباح باستخدام ميزة Warm Awake التي يمكن أن تحل محل المنبه. يمكن للمستخدمين برمجة جداول النوم لكل يوم والتبريد المسبق للنظام قبل النوم. يأتي النظام بأحجام لشخص واحد أو شخصين.

-جهاز مراقبة انقطاع التنفس أثناء النوم

يستخدم جهاز مراقبة النوم جهاز استشعار 3 جرامات وتطبيق لمراقبة النوم وتشخيص انقطاع التنفس أثناء النوم. الشاشة الصغيرة تناسب ذقن الشخص، أسفل الفم مباشرة، لتتبع الشخير، والاستيقاظ المتكرر أثناء الليل، والأرق.

يمكن للمستهلكين استخدام النظام في المنزل بدلًا من الذهاب إلى مركز النوم. تم تصميم المنتج من قِبل الأطباء، وأظهرت الاختبارات السريرية أن هذا النظام فعال عكس مراقبة النوم التقليدية، والتي تتطلب أجهزة استشعار وأسلاك متعددة تجعل النوم الطبيعي صعبًا.

يمكن طلب المستشعر القابل للتصرف لإجراء اختبار واحد أو اثنين أو ثلاثة اختبارات ليلية تبدأ من 89 رطلاً أو حوالي 120 دولارًا. المنتج حاصل على جائزة ابتكار شرفية في فئتي الصحة والعافية والمنزل الذكي من معرض CES 2021.

-وسادة الاستشعار الذكية ForAider Z

صمم الممرضون والأطباء وسادة استشعار النوم هذه بناءً على تقنية الحركة الدقيقة لتسهيل مراقبة النوم لكبار السن. كما تتبع الوسادة الحركة ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس.

تحتوي وسادة ForAider Z Smart Sensing أيضًا على ميزة “ربت على المرتبة” التي يمكن استخدامها لطلب المساعدة.

ويمكن لأي شخص أن يربت على المرتبة لمدة خمس ثوان لإرسال تنبيه إلى مقدم الرعاية. يتتبع تنبيه آخر عندما ينهض الشخص من السرير ليلًا ثم يعود لتحديد ما إذا كان الشخص ينهض من السرير لفترة أطول من المعتاد.

اقرأ أيضًا:

“Kohler” تكشف عن مجموعتها الجديدة في معرض CES 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.