مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خطوات استخدام الحماية المضمنة للأمان والخصوصية في iPhone

44

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

صممت شركة أبل طرز iPhone لحماية بياناتك وخصوصيتك؛ إذ تساعد مزايا الأمان المضمنة بها في منع أي شخص غيرك من الوصول إلى البيانات الموجودة على هاتف iPhone الخاص بك وفي iCloud، وتعمل مزايا الخصوصية المضمنة على تقليل مقدار المعلومات المتاحة لأي شخص غيرك، ويمكنك ضبط المعلومات التي تتم مشاركتها ومكان مشاركتها.

لتحقيق أقصى استفادة من مزايا الأمان والخصوصية المضمنة في طرز iPhone اتبع هذه الخطوات:

1- قم بتعيين رمز مرور قوي

يُعد تعيين رمز مرور قوي لفتح قفل iPhone أهم خطوة يمكنك القيام بها لحماية جهازك.

2- استخدم Face ID أو Touch ID

يوفر Face ID (الطرز المدعومة) أو Touch ID (الطرز المدعومة) طريقة آمنة ومريحة لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك، والسماح بعمليات الشراء والمدفوعات، وتسجيل الدخول إلى العديد من تطبيقات الجهات الخارجية.

3- قم بتشغيل ميزة Find My iPhone

تساعدك ميزة العثور على جهاز iPhone و”Find My iPhone” في العثور على هاتفك في حالة فقده أو سرقته، وهي تمنع أي شخص آخر من تنشيط جهاز iPhone أو استخدامه إذا كان مفقودًا.

4- حافظ على أمان مُعرف Apple الخاص بك

يوفر مُعرف Apple الخاص بك الوصول إلى بياناتك في iCloud ومعلومات حسابك لخدمات مثل App Store وApple Music.

5- استخدم تسجيل الدخول مع Apple عندما يكون متاحًا

لمساعدتك في إعداد الحسابات تقدم العديد من التطبيقات والمواقع خدمة تسجيل الدخول باستخدام Apple. ويحد تسجيل الدخول مع Apple من المعلومات التي يتم مشاركتها عنك، ويستخدم بشكل ملائم معرف Apple الذي لديك بالفعل، ويوفر أمان المصادقة الثنائية (2FA).

6- اسمح لـ iPhone بإنشاء كلمة مرور قوية إذا لم يكن تسجيل الدخول باستخدام Apple متاحًا

للحصول على كلمة مرور قوية لا يتعين عليك تذكرها اسمح لـ iPhone بإنشائها عند التسجيل في خدمة على موقع ويب أو في أحد التطبيقات.

7- استخدم المصادقة المدمجة للمصادقة الثنائية (2FA)

بالنسبة للمواقع والتطبيقات التي تقدم مصادقة ثنائية يمكنك الحصول على رموز تحقق يتم إنشاؤها تلقائيًا على iPhone دون الاعتماد على رسائل SMS أو تطبيقات إضافية لتوفير الرموز.

8- تحكم في بيانات التطبيقات ومعلومات الموقع التي تشاركها

يمكنك مراجعة وتعديل البيانات التي تشاركها مع التطبيقات، ومعلومات الموقع التي تشاركها، وطريقة تقدم Apple للإعلانات في App Store وApple News.

9- راجع ممارسات الخصوصية للتطبيقات

راجع ممارسات الخصوصية للتطبيق قبل تنزيله. انتقل إلى صفحة منتج التطبيق في App Store لمعرفة ممارسات خصوصية التطبيق، بما في ذلك البيانات التي يتم جمعها.

10- حماية نشاط البريد الخاص بك

قم بتشغيل “حماية خصوصية البريد” لتجعل من الصعب على المرسلين متابعة نشاط البريد الخاص بك.

11- إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي

عند الاشتراك في iCloud + يمكنك استخدام Hide My Email لإنشاء عناوين بريد إلكتروني فريدة وعشوائية تعيد توجيهها إلى حساب بريدك الإلكتروني الشخصي؛ حتى لا تضطر إلى مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي عند ملء النماذج على الويب أو التسجيل في النشرات الإخبارية.

12- فهم أفضل لخصوصية أنشطة التصفح الخاصة بك في Safari

يساعد Safari في منع المتعقبين من متابعتك عبر مواقع الويب. ويمكنك مراجعة تقرير الخصوصية للاطلاع على ملخص بأدوات التتبع ومنعها بواسطة خاصية منع التتبع الذكي على صفحة الويب الحالية التي تزورها.

يمكنك أيضًا مراجعة إعدادات Safari وضبطها للحفاظ على خصوصية أنشطة التصفح الخاصة بك عن الآخرين الذين يستخدمون الجهاز نفسه، وللمساعدة في حماية نفسك من مواقع الويب الضارة.

13- التحكم في تتبع التطبيقات

يجب أن تحصل جميع التطبيقات على إذن منك قبل تعقبك عبر المواقع التي تملكها شركات أخرى لتوجيه الإعلانات إليك أو مشاركة معلوماتك مع وسيط بيانات. بعد منح الإذن أو رفضه لأحد التطبيقات يمكنك تغيير الإذن لاحقًا، ويمكنك إيقاف جميع التطبيقات من طلب الإذن.

14- استخدم الإنترنت بشكل أكثر خصوصية مع iCloud Private Relay

عند الاشتراك في iCloud + يمكنك استخدام iCloud Private Relay (تجريبي) للمساعدة في منع مواقع الويب وموفري الشبكة من إنشاء ملف تعريف مفصل عنك.

وعند تشغيل iCloud Private Relay يتم تشفير حركة المرور التي تغادر جهاز iPhone الخاص بك وإرسالها عبر مرحلتين منفصلتين للإنترنت.

وهذا يمنع مواقع الويب من رؤية عنوان IP الخاص بك وموقعك وجمع نشاط التصفح الخاص بك. لن يعرف موقع الويب أو مزود الشبكة أيضًا من أنت وما هي مواقع الويب التي تزورها.

 

المصدر:

Use the built-in security and privacy protections of iPhone

 

اقرأ أيضًا:

أبل تحصل على براءة اختراع لأجهزة IPhone بتصميم زجاجي

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.