مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خدمة من لجنة الاتصالات الفيدرالية لمكافحة المكالمات غير القانونية

57

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

دعت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) جميع مزودي الخدمة الصوتية إلى الإبلاغ عن الكيفية التي يعتزمون بها إيقاف المكالمات الآلية غير القانونية “Robocalls”.

أصبحت المكالمات الآلية “Robocalls” أحد الجوانب السلبية لهذا العصر؛ حيث وصل عدد المكالمات الآلية التي نستقبلها يوميًا إلى أعلى مستوى لها؛ لذلك تحظى هذه المكالمات باهتمام كبير من قِبل الحكومات وشركات الاتصالات وشركات التكنولوجيا.

لذا؛ أصدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بيانًا في 20 أبريل الماضي؛ أعلنت فيه عن تقديم قاعدة بيانات جديدة لمزودي الخدمة الصوتية لتحميل تفاصيل خططهم؛ لإيقاف هذه الأنواع من المكالمات الوهمية غير المرغوب فيها.

وستكون قاعدة بيانات “Robocall Mitigation” الجديدة متاحة للجمهور لتصفحها، واعتبارًا من 28 سبتمبر 2021 سيتعين على شركات الهاتف حظر المكالمات الواردة من الأرقام غير المدرجة في قاعدة البيانات تلك.

ومن المقرر أن تضيف الشركات تقاريرها من خلال بوابة قاعدة البيانات، والتي يجب أن توضح بالتفصيل الجهود التي ستبذلها لمنع المكالمات الآلية من الحدوث على شبكاتهم.

وقالت “جيسيكا روزنوورسيل”؛ رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية بالإنابة: “حماية المستهلكين من المحتالين الذين يستخدمون أدوات robocall هي أولوية قصوى. ولتحقيق النجاح؛ لا نحتاج فقط إلى استجابة شاملة من الحكومة، ولكننا بحاجة إلى التزام الصناعة والتركيز. رسالتنا إلى مقدمي الخدمة واضحة وهي: أقروا تحت طائلة عقوبة الحنث باليمين بالخطوات التي تتخذونها لإيقاف المكالمات الآلية غير القانونية أو سنحظر مكالماتك”.

على صعيد متصل، تقوم شركات مثل “جوجل” بإنشاء خدمات جديدة للتحقق من المتصل؛ للتخلص من المكالمات الآلية وعمليات الاحتيال ومكالمات التسويق عبر الهاتف غير المرغوب فيها.

بينما لا يزال من غير الواضح كيف تعتزم لجنة الاتصالات الفيدرالية مراجعة التقارير المختلفة، وكيف ستتعامل مع الشركات التي لا تحظر المكالمات الآلية. ومع ذلك أصدرت المفوضية في السابق غرامات كبيرة على مثل هذه المكالمات الوهمية، على سبيل المثال: في العام الماضي تم تغريم رجل 13 مليون دولار لقيامه بأكثر من 6000 مكالمة آلية عنصرية في عدد من الولايات الأمريكية.

إنه أمر رائع أن نرى وكالات، مثل لجنة الاتصالات الفيدرالية، تتخذ موقفًا واضحًا ضد مثل هذه المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها، والتي يبدو أنها تستمر في الزيادة عامًا بعد عام.

اقرأ أيضًا:

كيف يُمكنك تقليل المكالمات الآلية “Robocalls”؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.