مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خدعة من تطبيق “Chromecast” لتشغيل الموسيقى بكل غرف منزلك

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُمكّنك نظام Chromecast، المدمج من “جوجل”، من تحرير نغماتك وتشغيلها على الأجهزة في أي مكان بمنزلك (أو خارجه) وحتى بث الصوت الذي يتبعك من غرفة إلى أخرى. يمكنك استخدام التطبيقات على هاتفك أو ببساطة نطق النغمة التي تريدها بصوت عالٍ، فقط حاول القيام بذلك باستخدام البلوتوث.

يمكن للأجهزة المتوافقة مع تطبيق “Chromecast” المدمج، مثل Google Nest Audio وجهاز الاستقبال Onkyo TX-NR696 ومكبر الصوت JBL Playlist، العمل بشكل فردي أو جماعي بجميع أنحاء منزلك.

إن أفضل شيء في تطبيق “Chromecast” المدمج هو أنه يعمل تقريبًا مع كل جهاز صوت وفيديو من “جوجل”، إنه مجاني أيضًا لكل من Android وiPhone.

توجد أنظمة مماثلة، بما في ذلك Apple AirPlay 2 وSpotify Connect. لكنها تكلف الكثير وتتطلب منك شراء مكبرات صوت Sonos (أو Ikea) حصريًا؛ لذا يُعد تطبيق “Chromecast” المدمج خيارًا رائعًا، خاصة إذا كنت تمتلك مكبرات صوت من “جوجل”.

  • كيفية إعداد تطبيق “Chromecast“:

ستحتاج أولًا إلى توصيل جهازك بالشبكة. سواء اشتريت Google Nest أو جهازًا تابعًا لجهة خارجية مثل JBL Playlist، ويمكن إعداد معظم أجهزة Chromecast المدمجة، من تطبيق Google Home، لنظام التشغيل iOS أو Android.

يجب أن تظهر الأجهزة الجديدة في الصفحة الرئيسية لتطبيق Google Home بمجرد اكتشافها، ما عليك سوى النقر عليها واتباع التعليمات. ومع ذلك إذا كان التطبيق لا يراها؛ لأنه تم إعدادها من قبل، فربما تحتاج إلى إضافتها يدويًا.

للقيام بذلك ابحث عن رمز “plus” الصغير في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة “جوجل” الرئيسية. سيؤدي الضغط على ذلك إلى نقلك إلى قائمة تتيح لك إعداد جهاز جديد أو إنشاء مجموعات.

انتقل إلى إضافة وإدارة -> إعداد الجهاز -> جهاز جديد وستظهر هنا جميع الأجهزة المتوافقة التي تحتاج إلى الإعداد. ترشدك عملية الإعداد خطوة بخطوة؛ راجع كيفية إعداد صفحة “جوجل” الرئيسية لمزيد من التفاصيل.

– كيفية إنشاء مجموعات سماعات “Chromecast“:

تتكون المجموعة من مكونين أو أكثر من مكونات “Chromecast” المدمجة (على سبيل المثال: مكبر صوت Google Nest، ومكبر الصوت Vizio وجهاز استقبال Sony) والتي عند دمجها ستعمل كما لو كانت مكبر صوت واحد. لإنشاء واحدة اختر إنشاء مجموعة مكبرات الصوت من قائمة “الإضافة”.

عندما تظهر صفحة الإعداد، يمكنك الاختيار من بين أجهزة “Chromecast” على شبكتك. بعد اختيار السماعات التي تريدها يمكنك تسمية المجموعة، على سبيل المثال: إذا كانوا في ثلاث مناطق معيشة يمكنك تسميتها “حفلة منزلية”؛ نتيجة لذلك ستظهر الآن مجموعة “House Party” الجديدة في قائمتك كما لو كانت جهازًا واحدًا.

– استخدم مجموعتك في تطبيق “Chromecast“:

هناك العشرات من التطبيقات التي تدعم تطبيق “Chromecast”، لكننا سنركز هنا على التطبيقات التي تركز على الصوت، وتتضمن: Spotify وPandora وYouTube Music وTuneIn والمزيد.

انتقل هنا للحصول على قائمة كاملة. للدفق من تطبيق مدعوم افتحه وابحث عن زر الإرسال (شاشة بثلاثة أقواس في زاوية واحدة). في القائمة التي تظهر سترى جميع الأجهزة المتاحة بالإضافة إلى أي مجموعات قمت بإنشائها، مثل “House Party”. اختر مجموعة وقم بتشغيل أغنية باستخدام التطبيق وسيتم تشغيل الموسيقى على جميع السماعات والأجهزة المضمنة في وقت واحد.

– استخدام مساعد جوجل الصوتي لتشغيل الموسيقى:

إذا كان لديك واحد أو أكثر من مكبرات صوت جوجل، أو حتى التطبيق على هاتفك يمكنك أن تطلب من المساعد تشغيل الموسيقى على مكبر صوت أو مجموعة معينة.

يمكنك أيضًا إعداد مكبر صوت افتراضي لتشغيل الموسيقى. على سبيل المثال: إذا كان لديك جهاز استقبال متوافق في نفس الغرفة مثل مكبر صوت جوجل.

للقيام بذلك انقر فوق مكبر الصوت في الصفحة الرئيسية لتطبيق Google Home ثم انقر فوق رمز الإعدادات ثم الصوت. العنصر الثالث لأسفل هو “مكبر الصوت الافتراضي للموسيقى” وبعد ذلك يمكنك اختيار السماعة التي تفضلها لسماع الموسيقى، البودكاست.. إلخ، ثم عندما تسأل “جوجل” في تلك المنطقة سيتم تشغيلها على مكبر الصوت. يمكنك أيضًا تعيين المجموعة كمجموعة افتراضية إذا أردت.

يمكنك أيضًا اختيار خدمة الموسيقى الافتراضية لتستخدمها الأجهزة. في الوقت الحالي يمكنك اختيار YouTube Music وSpotify وPandora و Apple Music وDeezer. لتغيير خدمة الموسيقى من الصفحة الرئيسية: اختر الإعدادات > الموسيقى.

الآن يمكنك إما تشغيل الموسيقى على السماعة الافتراضية عند إصدار أمر “Hey Google، play pirate metal” أو يمكنك أن تطلب من “جوجل” التشغيل في غرفة أو مجموعة معينة: “Hey Google play Radio Paradise on House Party”.

 

اقرأ أيضًا:

برنامج “Google Earth” يطرح ميزة جديدة توضح التغير الزمني للأماكن

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.