مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خبراء: هاتف كوالكوم 5G لعام 2020 قد يتضمن نماذج iPhone

0 24

قالت شركة “كوالكوم” إنها تتوقع بيع 200 مليون هاتف ذكي من الجيل الخامس في عام 2020، بما في ذلك إطلاق اجهزتها الجديدة في الخريف المقبل، في إشارة إلى العبارة التي قالتها “وول ستريت” والتي كانت بمثابة تلميح إلى أن “أبل” ستقدم التكنولوجيا الأسرع في العام المقبل.


من المتوقع أن تقوم الهواتف الذكية من الجيل التالي من الجيل الخامس بمهام مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب على شبكات المحمول بنفس جودة أو أفضل من اتصال Wi-Fi.


بمجرد توافر شبكات 5G على نطاق واسع في وقت ما من العام المقبل، ستستفيد Qualcomm، أكبر مورد في العالم لرقائق الهواتف المحمولة، لأن الهواتف ستحتاج إلى المزيد من الرقائق للحصول على زيادة السرعة.


لم تفصح “Apple”، -وهي عميل من كوالكوم-، عن موعد إطلاق 5G. لكن المدير المالي لشركة “كوالكوم” قال في اتصال هاتفي مع المستثمر إنه ستكون هناك “نقطتان سيختلف عليهم العملاء” لرقائق الجيل الخامس العام المقبل.


قد يكون أحدها في الربيع القادم، عندما تميل شركات مثل Samsung والعديد من صانعي الهواتف الصينية إلى إدخال هواتف جديدة. وأضاف “ستكون نقطة الانعكاس الثانية في الإطار الزمني للسقوط، عندما تعتمد مجموعة أخرى من الأجهزة الرئيسية 5G”.


ستنتج شركات Rivals MediaTek و Samsung Electronics و Huawei Technologies رقائق 5G، ومع ذلك، تقف “كوالكوم” لجني إيرادات ترخيص براءات الاختراع من كل جهاز 5G بشكل أساسي وبيع رقائق للعديد من أغلى الهواتف.


تشير تقديرات أجهزة 5G لشركة Qualcomm إلى أنها أعلى بنسبة 60 في المائة تقريبًا من توقعات شركة الأبحاث IDC بـ 123.5 مليون دولار، وجولدمان ساكس 120 مليونًا.


وقال باتريك مورهيد من شركة Moor Insights & Strategy إن علاقة كوالكوم الوثيقة مع شركات تصنيع الهواتف تجعل عددها موثوقًا به.


وأضاف “بالنظر إلى أنه يتعين على شركة كوالكوم أن تضع أوامر في مسابكها وأن هذه الأرقام قد تم توفيرها بناء على دعوة من مستثمر، فقد كنت أتعامل مع رقم كوالكوم”.


وقال ستايسي راسون المحلل لدى بيرنشتاين عن التقدير المالي المتوقع لكوالكوم إن التقدير البالغ 200 مليون لم يكن “مفاجئًا للغاية” لأنه من المحتمل أن يكون عاملًا في توقع 5 جي فون في عام 2020.


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Qualcomm’s 5G Phone Forecast for 2020 Could Include iPhone Models: Analysts


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.