مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حيل لتصوير لقطات احترافية بكاميرا الهاتف المحمول

0 263

إذا كُنت اشتريت هاتفًا جديدًا وترغب في الخروج والتقاط صور أكثر احترافية وعالية الجودة باستخدام الكاميرا القوية المدمجة به، أو إذا كُنت تستخدم هاتفًا من الجيل القديم وتريد إخراج كل ما في جعبتك من الكاميرا الخاصة به، فأنت محظوظ الآن؛ حيث تم تجميع مجموعة كاملة من الأدلة الإرشادية التي ستمنحك كل ما تحتاجه لبدء التقاط صور مذهلة باستخدام كاميرا هاتفك فحسب.

وفيما يلي نظرة عامة على هذا الدليل الشامل لإتقان التصوير الفوتوغرافي بواسطة كاميرات الهواتف المحمولة.

يتطرق هذا الدليل إلى الخطوات الرئيسية التي ستحتاج إلى اتخاذها لبدء التقاط صور بمظهر أفضل على الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل “أندرويد” أو أجهزة “آيفون”، بدءًا من نصائح التركيب إلى استخدام التحكم اليدوي، والتحرير من أجل التأثير.

وإذا كُنت جادًا بشأن التصوير الفوتوغرافي لهاتفك فهناك ما هو أكثر من استخدام كاميرا الهاتف ومجرد توجيهها إلى هدفك والضغط على زر التقاط الصورة، وما يؤكد ذلك، على سبيل المثال، قد ينبهر المصورون المحترفون باللقطات التي يمكن لأحد الهواة الحصول عليها من هاتفه على طول الطريق؛ لذا هناك العديد من نصائح التصوير الفوتوغرافي التي يمكن لأي شخص اتباعها واستخدامها لالتقاط لقطات رائعة.

التقط صورًا رائعة للمناظر الطبيعية باستخدام هاتف الكاميرا
إذا كنت تهتم بصور المناظر الطبيعية الخلابة فسوف يشرح لك هذا الدليل ويوجهك إلى كيفية التصوير بالهاتف الذكي وتسخير الطقس، والضوء الطبيعي لصالحك عند التصوير باستخدام كاميرا الهاتف فقط.

وفي حين أن بعض النصائح تنطبق على الهواتف الحديثة ذات خيارات العدسات المتعددة، إلا أن الدليل سلط الضوء على العديد من الهواتف ذات الصلة، سواء كان عمر الهاتف ثلاثة أشهر أو ثلاث سنوات، أو كان “أبل” أو “أندرويد”.

التقاط صور “ماكرو” بأي هاتف
يتناول هذا الدليل العدسات الإضافية التي ستحتاج إليها لالتقاط تفاصيل “الماكرو”، وهذا النوع من أنواع التصوير هو ببساطة التقاط صورة لهدف في لقطة قريبة جدًا؛ بحيث تظهر بالحجم الطبيعي، أو أكبر في الصورة الناتجة، كل ذلك دون المساس بجودة الصورة، ولا شك في أن الصور المقربة تحظى بشعبية كبيرة خاصةً عند التصوير الفوتوغرافي للطبيعة؛ لأنها يمكن أن تلتقط تفاصيل الحشرات والزهور والمزيد بوضوح لا يُصدق، فإذا كُنت من المهتمين بعالم الحشرات، والحياة البرية الأخرى، يجب أن تقوم بتركيب عدسة ماكرو على أي هاتف لالتقاط مثل هذه الصور.

التقاط صور السيارات الرياضية الرائعة بهاتفك
إذا كُنت من عشاق كل ما هو متعلق بالسيارات فقم باستعارة السيارة Aston Martin DBS Superleggera إلى إحدى المناطق الريفية الجميلة؛ لتصويرها بالكاميرات المدمجة بالهاتف الذكي “سامسونج جلاكسي” S10 Plus، وسيطلعك هذا الدليل على أفضل نصائح التصوير الفوتوغرافي للحصول على صور احترافية للسيارات على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى ذلك، يوضح الدليل للمصورين كيفية استخدام تطبيقات تحرير الصور لتحويل اللقطات الجيدة إلى رائعة، بالطبع، كل ذلك بعيدًا عن الفلاتر الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

البرنامج التعليمي الوحيد لتصوير رياضات الحركة
هل ستذهب لركوب الدراجات مع أصدقائك في عطلة نهاية هذا الأسبوع، وترغب في التقاط بعض الصور الفوتوغرافية في الشوارع؟ حسنًا، اقرأ نصائح التصوير الخاصة باستخدام الضوء، والزوايا، ووضع الاندفاع لالتقاط صور حركة رائعة، والخبر السار هنا هو أنه يمكنك التقاط صور الحركة الرائعة دون الحاجة إلى كاميرا DSLR الاحترافية؛ حيث يمكنك التقاط بعض اللحظات الرائعة بكاميرا هاتفك “الآيفون” فقط، كل ما عليك فعله هو بذل القليل من الجهد والاطلاع أيضًا على تطبيقات التحرير الموجودة بالدليل الخاصة بلقطات الحركة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.