مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حيل جديدة لكاميرا “جوجل” تُسهل التسوق عن بُعد

0 19

كشفت “جوجل”، مؤخرًا، عن العديد من التحديثات الجديدة لأداة Lens الخاصة بها، والتي تم تصميمها بوجه عام لتسهيل “التسوق عن بُعد”، وبالنسبة للطلاب خلال “التعلم في المنزل”، وتقوم هذه الميزة الجديدة بالتعرف على الصور التي تلتقطها كاميرا هاتفك للتعرف على الأشياء، ثم تتصل بـ “مساعد جوجل”، وقواعد البيانات الخاصة بمحرك البحث “جوجل”، والذي غالبًا ما يعرض صورًا للواقع المعزز.

ولاستخدام ميزة Lens افتح تطبيق “جوجل” أو “كروم” على جهازك الأندرويد أو على أجهزة “آيفون” بمقابل (699 دولارًا في أمازون)، وبمجرد تحديد رمز Lens في شريط البحث إليك ما يمكنك فعله بالحيل الجديدة المدرجة بهذه الأداة الجديدة بمجرد توافرها على هاتفك.

ابحث عن منتج
إذا أعجبتك “سترة”، على سبيل المثال، على أحد المواقع ولكنك لا تعرف مكان شرائها، الآن يمكن لـ “جوجل” تقديم المساعدة لك؛ من خلال النقر باستمرار على صورة المنتج الذي جذب انتباهك وحاز على إعجابك أثناء وجودك في تطبيقات بحث “جوجل” أو “كروم” على هاتف “أندرويد”، ستساعدك أداة Lens في العثور على هذا المنتج (أو منتجات مشابهة).
وستقترح Lens أيضًا الملابس التي تتناسب معها، مثل إقرانها مع الجينز أو الملابس الأخرى.

وأشارت “جوجل” إلى أن هذه الميزة ستتوفر قريبًا لمستخدمي “آيفون”، أسوةً بمالكي الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل “أندرويد”.

اشترِ سيارة كما لو كنت عند التاجر
إذا كُنت مشغولًا جدًا للقيام بصفقة، أو كنت تشعر بالراحة في التسوق من المنزل أكثر، فقريبًا ستكون قادرًا على إتمام عملية شراء السيارة عبر هاتفك، أو على الأقل الحصول على البيانات الكاملة من خلال البحث عنها فقط؛ حيث سيتم عرض نموذج تفصيلي من السيارة عند البحث عليها في تطبيق “جوجل”، كما ستظهر لك الألوان مختلفة المتاحة منها، والتفاصيل الكاملة حول عملية صناعتها.

السماح لـ “جوجل” بمساعدة أطفالك في حل الفروض المنزلية
ما زالت الواجبات المنزلية جزءًا من الحياة اليومية، فإذا كان أطفالك في الفصول الدراسية أو يتعلمون عبر الإنترنت، أضافت لك “جوجل” رمزًا آخر من الأدوات إلى أداة عدستها تتيح لك استخدام كاميرا الهاتف الخاص بك، على سبيل المثال، إذا كان طفلك يحتاج إلى تقديم يد المساعدة لحل معادلة رياضية أو مسألة حسابية ستُظهر لك عدسة “جوجل” الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إكمال حلها، كما يمكن للعدسة أيضًا مساعدة الأطفال في القراءة إذا كانت لديهم مشكلة في نطق إحدى الكلمات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.