مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حلول المملكة الثانية عالميًا بالأمن السيبراني يثير حماسة أبنائها (تحقيق)

88

 

 

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا عالميًا جديدًا بحصولها على المرتبة  الثانية من بين 193 دولة في العالم، والمركز الأول على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني، الذي تصدره وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، محققةً بذلك قفزة بـ 11 مرتبة عن عام 2018م، وبأكثر من 40 مرتبة منذ إطلاق رؤية 2030؛ حيث كان ترتيبها 46 عالميًا في نسخة المؤشر لعام 2017م.

والنبأ الذي انتشر فى الأوساط العربية والعالمية، في بداية الشهر الجاري، أسعد ملايين العرب حول العالم، خاصة أبناء المملكة.

 

أجندة المملكة
أمير كنعان
أمير كنعان

ومن خلال موقع عالم التكنولوجيا جمعنا آراء البعض حول ذلك الإنجاز؛ حيث أشاد أمير كنعان؛ المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، بحلول المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى عربيًا في المؤشر العالمي للأمن الرقمي، مشيرًا إلى الحرص الذي تبديه المملكة على إعطاء أجندتها للأمن الرقمي الأولوية.

وقال: “يُظهر هذا الإنجاز نجاح المملكة في الدفع قُدمًا بهذه الأجندة، كما يُعدّ شهادة على التزام المملكة وحرصها على وضع التقنية في صميم خطواتها التنموية والتقدمية”.

 

 

 

تجارب آمنة
زهير دياب
زهير دياب

أما زهير دياب؛ المدير العام لشركة “أﭬايا” في السعودية، فبارك حلول الملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى عربيًا والثانية عالميًا في المؤشر العالمي للأمن الرقمي، معربًا عن تطلعات أڤايا إلى مواصلة لعبها الدور الحيوي الرامي إلى تمكين المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في المملكة من توفير تجارب متميزة وآمنة للعملاء والموظفين.

وقال: “لمسنا بصفتنا شريكًا موثوقًا به للمؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية حرصًا راسخًا من الحكومة على الاهتمام بالأمن الرقمي؛ لذا يأتي هذا التصنيف نتيجة طبيعية لهذا الاهتمام”.

وتابع “دياب”: مثلما هو الحال في العديد من المجالات الأخرى تُبدي المؤسسات والشركات السعودية حرصها على الأمن الرقمي، ويشرفنا في هذا السياق أن نكون في خدمة مجتمع الأعمال بجميع القطاعات في كل ما يتعلق بهذا الجانب الحيوي”.

 

 

إنجاز تاريخي
ظافر جنيد
ظافر جنيد

وفي معرض تعليقه على التصنيف تحدث ظافر جنيد؛ المدير العام لشركة SAS في منطقة شمال الخليج، قائلًا: “نتقدم بأخلص وأحر التهاني إلى حكومة المملكة العربية السعودية الرشيدة على إنجازها التاريخي وهو اختيارها في المرتبة الثانية عالميًا على مؤشر الأمن السيبراني والأولى في العالم العربي”.

وأضاف: يشكل هذا التصنيف العالمي للمملكة بكل تأكيد دليلًا حاسمًا على التزامها الراسخ وحرصها الدائم على الاستثمار في التكنولوجيا الأكثر تطورًا والحلول الأكثر ابتكارًا، التي تشكل القوة الدافعة لبلورة أجندة مشاريع التحول الرقمي لديها. ويشكل هذا الإنجاز مؤشرًا واضحًا على أن المملكة العربية السعودية كانت ولا تزال تعطي الأولوية لتنفيد استراتيجية الأمن السيبراني، ويعكس هذا التصنيف اليوم نجاح المملكة في تحقيق هذا الهدف”.

 

 

 

السعودية الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.