مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حصاد 2020: قائمة بأفضل طائرات بدون طيار خلال العام

كان من المعتاد أنه إذا كنت تريد شراء طائرة بدون طيار تختار ما بين DJI Mavic Pro لتصميمها المضغوط أو خط Phantom الأيقوني من الطائرات بدون طيار؛ لإمكانيات الكاميرا الخاصة بها، ولكن توجد العديد من الخيارات اليوم.

يشتري المستخدمون طائرات بدون طيار لعدد من الأسباب؛ لذلك سنلقي نظرة على أفضل الآلات في عدد من الفئات.

فيما يلي قائمة بأفضل الطائرات بدون طيار التي تم طرحها خلال 2020:

DJI Inspire 2 with zenmuse x7 camera-1

تسمح لك أفضل الطائرات بدون طيار بوضع الكاميرا الاحترافية في السماء. إنها مجرد سفن تطير بما يمكن أن يكون كاميرا محمولة. ويُعد DJI Inspire 2 بديلًا عن ذلك؛ حيث يقدم مجموعة مختارة من الكاميرات.

حاليًا Zenmuse X7 هو الأفضل؛ حيث يأتي مزودًا بكاميرا 6K مع عدسات قابلة للتبديل، ويمكن لمستشعر 24MP Super 35 التصوير في  CinemaDNG 6K و5.2K Apple ProRes والمزيد.

إذا واصلت تشغيل ورقة المواصفات الخاصة بالكاميرا، فستعتقد أننا نتحدث عن كاميرا DSLR عالية الجودة.

هذه الطائرة بدون طيار تتعامل بشكل مشابه جدًا لمعظم الطائرات بدون طيار الأخرى من طراز DJI. ومع ذلك، فإن أفضل طريقة لتشغيلها هي بواسطة طيارين، أحدهما يتحكم في المركبة والآخر يتحكم في الكاميرا. يمكن أن تنطلق بسرعة 60 ميلًا في الساعة، وتلتصق بالسماء لمدة نصف ساعة تقريبًا وهي واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار قدرة على البث المباشر للفيديو، وهي مثالية لطاقم الأخبار.

الأفضل من ذلك سعر  DJI Inspire 2 هو 2999 دولارًا لحزمة الطيران الأساسية، بدون كاميرا. أنت تبحث عن حوالي 3100 دولار للكاميرا، 1200 دولار لكل عدسات أو مجموعة مع كاميرا Inspire 2 وZenmuse X7 مقابل حوالي 6249 دولارًا.

2- DJI Mavic 2 Pro

تم إصدار DJI Mavic 2 Pro في أغسطس 2018، وهي واحدة من أفضل الكاميرات بدون طيار التي صنعتها DJI. بالنظر إلى مكانة DJI في الصناعة، يمكننا القول إن هذا يجعل Mavic 2 Pro واحدة من أفضل الطائرات بدون طيار للكاميرا في السوق خلال هذه الفترة.

تشتمل سلسلة Mavic 2 على Mavic 2 Zoom و Mavic 2 Pro، والتي تختلف فقط في الكاميرات الخاصة بها. يوفر طراز Zoom زوومًا بصريًا 2x من مستشعر الكاميرا مقاس 1 / 2.3 بوصة ونموذج Pro يهز مستشعر 1 بوصة كامل تم بناؤه بواسطة Hasselblad.

ورأينا بعض مدونات الكاميرات المتطورة تشكو من أن Mavic 2 Pro لا يمكنها التقاط صور عالية الجودة ومقاطع فيديو مثل كاميرا Hasselblad “المناسبة”. كل ما حصلت عليه من ذلك هو أن الكاميرا الموجودة على هذه الطائرة جديرة بما يكفي لمقارنتها بالكاميرات التي تكلف آلاف الدولارات. إنها ليست جيدة مثل تلك الآلات المتطورة، لكنها لا تزال جيدة جدًا.

بالنسبة للطائرة بدون طيار نفسها، فإن Mavic 2 Pro هي واحدة من أسرع الآلات التي ركزت على الكاميرا وأكثرها استقرارًا ومرونة. تجعل مستشعرات تجنب العوائق متعددة الاتجاهات من الطائرات بدون طيار واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار أمانًا التي استخدمناها أيضًا.

لا تدع الاسم يخدعك، يمكن للمبتدئين وضع Mavic 2 Pro في السماء بنجاح كبير.

وهو يوفر مجموعة رائعة من أوضاع الطيران ذاتية التوجيه للمساعدة في الحصول على أفضل اللقطات. على الجانب الآخر، يمكن للطيارين المتمرسين التحكم اليدوي في المركبة ودفع الكاميرا إلى آفاق جديدة.

تأتي الطائرة بدون طيار DJI Mavic 2 Pro مقابل 1449 دولارًا، بينما يمكنك الحصول على Mavic 2 Fly More Kit مقابل 323 دولارًا للحصول على بطاريات وملحقات إضافية والمزيد. إذا كان Mavic 2 Zoom مقابل 1.245 دولارًا هو أسلوبك، فاحصل عليه بدلًا من ذلك.

 

3- Skydio 2

خليفة Skydio R1 القوية، ربما تكون Skydio 2 هي الطائرة بدون طيار الأكثر تقدمًا المتوفرة في السوق الاستهلاكية. تسمح المعالجة القوية، التي تتوافق مع مستشعرات تجنب العوائق في جميع الاتجاهات والذكاء الاصطناعي للمسار، لـ Skydio 2 بالتنقل في الأماكن التي قد تتجنبها معظم الطائرات بدون طيار أو تتعطل. تسجيل فيديو بتقنية  4k ووقت طيران لائق يكمل تجربة طائرة بدون طيار قوية.

4- DJI Mavic Air 2

كانت DJI Mavic Air الأصلية طائرة بدون طيار مفيدة ورائعة لسهولة النقل. تقدم أحدث طائرات بدون طيار من سلسلة Mavic 2 بعض الكاميرات الرائعة وميزات الطيران. ماذا لو جمعنا بين الاثنين؟ ستكون النتيجة DJI Mavic Air 2.

وتُعد DJI Mavic Air 2 نقطة المنتصف بين Mavic Mini وMavic 2 Zoom في كل شيء تقريبًا. الحجم والسعر متوازيان، لكن الكاميرا هي خطوة للأعلى. هذا صحيح، بصرف النظر عن Mavic 2 Pro والطائرات بدون طيار الأكبر، فإن Mavic Air 2 لديها أكبر مستشعر كاميرا لجميع الطائرات بدون طيار للمستهلكين DJI.

ويعمل المستشعر بدقة 48 ميجا بيكسل، 1/2 بوصة، على التقاط صور بدقة 12 ميجا بيكسل، مع HDR وتقنية فيديو 4K يتم التقاطه بمعدل 60 إطارًا في الثانية ومعدل بيانات 120 ميجا بت في الثانية. إذا كان هذا لا يعني شيئًا بالنسبة لك، فما رأيك أن نقول إن الكاميرا جيدة جدًا؟

وتأتي DJI Mavic Air 2 بتكلفة 699 دولارًا للطائرة بدون طيار وحدها، أو اصعد إلى مجموعة DJI Mavic Air 2 Fly More مقابل 988 دولارًا للحصول على بطاريات وملحقات إضافية والمزيد.

5- DJI Mini 2

تم طرح DJI Mini 2 في خريف عام 2020، وهو التحديث القوي لـ Mavic Mini من العام الماضي. ومتطابق تقريبًا في الشكل والوظيفة، يوفر الطراز Mini 2 الأحدث كاميرا 4K محدثة، ومعدل بيانات فيديو محسّنًا بشكل كبير، ومحركات أكثر قوة، واتصال Ocusync.

نتيجة التحديثات هي طائرة بدون طيار صغيرة أسرع وأقوى يمكنها الطيران لمسافة أبعد، والتقاط صور أفضل، وتصوير مقاطع فيديو أفضل بكثير، والبقاء في الجو لفترة أطول.

تبلغ تكلفته “449” دولارًا، بينما يمكنك الترقية إلى DJI Mini 2 Fly More مقابل 599 دولارًا للحصول على بطاريات إضافية ومحور شحن والمزيد.

6- DJI Mavic Mini

تم طرح DJI Mavic Mini في خريف عام 2019، وهي مضغوطة للغاية؛ بحيث لا تحتاج إلى التسجيل في العديد من البلدان. يبلغ وزنها 249 جرامًا، أو 0.548 رطل، وهي معفاة من تسجيل FAA، ومع ذلك، فهي لا تزال طائرة بدون طيار، ولا يزال يتعين عليك اتباع القواعد في السماء.

وعلى الرغم من حجمها، فإن Mavic Mini تحتوي على 3 محاور مستقرة بدقة 12 ميجا بيكسل، وكاميرا 2.7K ، ووقت طيران لمدة ثلاثين دقيقة، وميزات طيران تدعم GPS مثل RTH والمزيد. إذا كنت تتطلع إلى الحصول على لقطات كاميرا بجودة الهاتف الذكي من السماء، فإن Mavic Mini هو أحد أفضل الخيارات التي ستجدها اليوم.

وتبلغ تكلفتها  399 دولارًا فقط. ويمكنك الترقية إلى مجموعة DJI Mavic Mini Fly More مقابل 499 دولارًا للحصول على بطاريات إضافية ومحور شحن والمزيد.

 

7- Walkera F210

الطائرات بدون طيار مثل أجهزة الكمبيوتر. يمكنك شراء منتجات رائعة من على الرف، ولكن الأفضل منها مبنٍ من الصفر بمكونات من مصادر فردية. علاوة على ذلك، تقدم كل دورة سباق ودوري تحديات مختلفة للطائرة بدون طيار الخاصة بك، وقد يكون الفائز اليوم هو أسوأ آلة ممكنة للسباق غدًا.

تمتلك شركة Walkera مجموعة جيدة من الطائرات بدون طيار الجاهزة للطيران والتي يمكنك الاختيار من بينها، وآلات بداية رائعة للدخول في هواية قبل البدء في بناء الخاصة بك من الصفر، وWalkera F210 هي واحدة من أفضل ما لديها لتقدمه.

8- UVify OOri

هذا الخيار مخصص لأولئك الذين يفضلون متعة عالية السرعة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بسلاسة فائقة من السماء. وأعجبتنا UVify OOri بمرونتها وقدراتها على الطيران عندما جربناها في معرض CES 2018.

يمكن لهذه الطائرة الصغيرة بدون طيار أن تطير بأمان داخل منزلك مع تثبيت واقيات الدعامة. إنه مستقر ويحتوي على ميزات مساعدة طيران كافية لمعظم الأشخاص لإتقانه وهو يحلق حول الأريكة. آلات مثل Hubsan H111 وSyma X5C تتفوق بسرعة أقل من 10 أميال في الساعة، وليس الحال مع OOri. امنح UVify OOri بعض المساحة للحركة وسوف تصل سرعتها إلى 60 ميلًا في الساعة.

هناك العديد من المقايضات عندما تنظر إلى طائرة بدون طيار للسباق. تم تصميم هذه الآلات من أجل السرعة والقدرة القصوى على المناورة والعمليات قصيرة المدى لسباق يستمر أكثر من خمس دقائق بقليل. البديل الممتع لهذه الطائرة بدون طيار هو مدرب السباق Fat Shark 101.

9- Syma X5C

نعتقد اعتقادًا راسخًا بأن كل طيار طموح لطائرة بدون طيار يجب أن يبدأ بطائرة بدون طيار مثل Syma X5C؛ حيث تتمتع هذه الطائرة بدون طيار من فئة الألعاب بوظائف محدودة، ولكنها تنطبق على تجربة قيادة الطائرات بدون طيار الأكثر تكلفة.

سيساعدك تحليق هذه الآلة في إتقان أساسيات الرحلة، وفهم الطريقة التي تسير بها إلى الأمام، وإدارة الضغط على زر تسجيل الفيديو في الوقت المناسب في تلك الرحلة.

ويعد التعطل أمرًا لا مفر منه تقريبًا، ولكن هل تفضل أن تتعلم كيفية التعامل مع أعطال جهاز تبلغ قيمته مئات أو حتى آلاف الدولارات، أو جهاز Syma X5C المرن والممتع؟

10- Hubsan H111

لا توجد فئة واحدة للطائرات الصغيرة بدون طيار، لكننا نعتبر عمومًا أن أي آلة يمكن أن تناسب راحة يدك طائرة نانو بدون طيار. ويُعد Hubsan H111 أحد أكثر الأشياء المفضلة لدينا.

نحن نحترم Hubsan كعلامة تجارية، ولدينا العديد من الطائرات بدون طيار الكبيرة في فئات أخرى مختلفة على الموقع، ولكن H111 هي واحدة من أسهل الآلات التي يمكنك الحصول عليها، والأكثر أمانًا للطيران في الداخل.

لا تخطئ، هذه لعبة بدون طيار، فهي لديها عمر بطارية محدود وقدرات طيران محدودة مقارنة بالآلات الأكثر تقدمًا.

 

اقرأ أيضًا:

يمكنها إسقاط صاروخ .. “Ravn X” أكبر طائرة بدون طيار في العالم

 

اختبار طائرة بدون طيار “Avenger” يقودها الذكاء الاصطناعي

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.