مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

حاويات الشحن.. طريقة مبتكرة لزراعة المحاصيل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

مع أنماط الطقس التي لا يمكن التنبؤ بها بشكل متزايد والتي تؤثر في المحاصيل واستمرار أزمة سلسلة التوريد العالمية التي تؤثر في الملايين استخدمت شركة FarmBox Foods، ومقرها سيداليا في كولورادو، حاويات الشحن من أجل إتمام عمليات الزراعة الأمنة.

وقد أمضت شركة FarmBox Foods السنوات الأربع الماضية في تطوير مزارع تعتمد على حاويات الشحن لزراعة عيش الغراب والخضراوات الورقية وأعشاب الطهي والفلفل والطماطم وعلف للماشية. كما تركز الشركة على المساعدة في إطعام أولئك الذين يعيشون في الصحاري مع تمكين المجتمعات المحلية وتوفير الوظائف والفرص التعليمية.

– مزايا استخدام حاويات الشحن في عمليات زراعة المحاصيل:

إن طريقة شركة FarmBox Foods تعمل على زيادة مساحة النمو إلى أقصى حد مع تقليل استخدام الطاقة والمياه. ومن خلال الجمع بين أنابيب الزراعة العمودية وتكنولوجيا الاستشعار والأتمتة يمكن نقل المزارع فائقة الكفاءة بسهولة وهذا يستخدم مياهًا أقل بنسبة 99% من المزارع التقليدية، كما أن بيئة النمو المغلقة الخاضعة للسيطرة الكاملة محمية من الآفات ومسببات الأمراض.

ويقلل هذا الحل ويمكن أن يلغي تمامًا الحاجة إلى مبيدات الآفات؛ ما يسمح للناس بحصاد وتناول المنتجات الطازجة غير الملوثة من المزرعة. كما أن إنشاء حاويات الشحن التي تبلغ مساحتها 320 قدمًا مربعًا في المناطق المأهولة بالسكان أو بالقرب منها يقلل أيضًا من هدر الطعام؛ حيث يمكن للطعام الوصول إلى المائدة بسرعة أكبر ويمكنه الاحتفاظ بقيمته الغذائية بشكل أفضل.

علاوة على هذا يمكن وضع حاويات الشحن المعاد تدويرها التي تضم هذه الأنظمة تقريبًا في أي مكان بالعالم -من الدول الجزرية والمناطق الحضرية إلى حرم الجامعات ومناطق ألاسكا البعيدة- وتنتج الطعام على مدار العام.

أخيرًا تسعى شركة FarmBox Foods جاهدة لتغيير طريقة المزارع العالمية؛ من خلال ربط المجتمعات بالأغذية ذات المصادر المستدامة والمزروعة محليًا على مدار العام، وهي بذلك توفر الأمن الغذائي والسلامة والاستدامة للمجتمعات.

وتشمل أهداف FarmBox Foods قصيرة المدى الشراكة مع المؤسسات التي تساعد في توفير أكبر تأثير ممكن لمعظم الناس، بما في ذلك بنوك الطعام والمدارس ومجموعات المستشفيات والسجون.

ومن المفترض أن تعزز تصاميم المزارع المتطورة هذه التشغيل والصيانة السهلة مع تقليل مخاطر الأمراض التي تنقلها الأغذية. ولا يمكن فقط تجهيز المزارع المتخصصة بتقنية الطاقة الشمسية التي تسمح بالتشغيل خارج الشبكة، ولكن نظام الري المائي المبتكر الخاص بشركة FarmBox Foods لا يساهم في تلوث المياه الجوفية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Greenhouse.. بيئة مثالية للزراعة الخاضعة للرقابة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.