مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جيف بيزوس.. من “المرآب” إلى الفضاء

36

أثار اسم عملاق التكنولوجيا “جيف بيزوس” ضجة في المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال السطور التالية نسلط الضوء على خطوات مهمة في حياة “بيزوس”؛ الذي ترك موقعه كرئيس تنفيذي لشركة “أمازون” منذ  بضعة  أيام، وذلك بعد 27 عامًا قضاها في هذا المنصب، بينما سيظل في الشركة ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التي يمتلك منها 11%.

وهو استطاع خلال الفترة التي قضاها في آمازون أن يضاعف ثروته التي كانت  1.6 مليار دولار في عام 1998، حين ظهر للمرة الأولى في قائمة فوربس 400 لأغنى الأمريكيين، لتصل إلى 211 مليار دولار.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

أهم محطات “جيف بيزوس” في عالم المال والتكنولوجيا

_أسس جيف بيزوس شركة “أمازون” عام 1994 من مرآبه في سياتل.

_ازدهرت “أمازون” خلال الوباء؛ حيث نمت الإيرادات في عام 2020 بنسبة 38٪ لتصل إلى 386 مليار دولار، في ظل بقاء الناس في منازلهم وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.

-في أبريل 2020  قال “بيزوس” إنه سيعطي 100 مليون دولار لمنظمة Feed America، وهي منظمة غير ربحية تدير بنوك الطعام ومخازن الطعام في جميع أنحاء البلاد.

_واجهت “أمازون” انتقادات من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وعامة الناس؛ بسبب معاملتها لعمال المستودعات خلال جائحة فيروس كورونا.

-استقال “بيزوس” من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “أمازون” في 5 يوليو 2021.

_يمتلك بيزوس جريدة The Washington Post، وشركته “Blue Origin”، وهي شركة طيران تعمل على تطوير الصواريخ للاستخدام التجاري، والتي أعلن “جيف بيزوس”عن أنها ستطلق رحلة إلى الفضاء على متنها بشر.

 

اقرً أيضًا:

جيف بيزوس يتخلى عن رئاسة «أمازون» لهذا السبب

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.