مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جيتكس 2020.. مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية يفتتح منصة الوزارة

 

أكدت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الأمير الدكتور بندر بن عبد الله بن مشاري؛ مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية، دشن منصة وزارة الداخلية في أسبوع جيتكس للتقنية 2020 الذي انطلق اليوم بشكل افتراضي.

وذلك بحضور الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، وتركي بن ​​عبد الله الدخيل؛ سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبد الله الربيعة؛ وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية ورئيس اللجنة الرقابية.

وقال مساعد الوزير، خلال الافتتاح، إن الوزارة تشارك للمرة السادسة على التوالي وتتطلع لتقديم تجربة ممتازة في “جيتكس 2020″؛ من خلال منصة موحدة تجمع الجهات الأمنية والخدمية بالوزارة. كما نقل تحيات وشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ وزير الداخلية، للمشاركين من وزارة الداخلية والهيئة، متمنيًا للجميع التوفيق في إبراز الخدمات الإلكترونية المتطورة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة.

وبحسب “واس” تشارك وزارة الداخلية هذا العام بستة محاور رئيسية، تحت شعار (حلول تكنولوجية من أجل وطن آمن). وتشمل هذه المحاور منصة “أبشر”. خدمات الهوية والقياسات الحيوية ؛ خدمات الوزارة للحجاج والمعتمرين. الخدمات الأمنية الميدانية بالوزارة، وخدمات الوزارة لموظفيها ومجتمعها الداخلي، بالإضافة إلى مبادرات الوزارة في مجال الإبداع والابتكار.

وستُقدم كل هذه الخدمات لزوار الجناح بعدد من الأساليب التكنولوجية التفاعلية التي تتيح لهم معرفة جهود وإنجازات القطاعات المشاركة.

وتستمر أنشطة جيتكس حتى 10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

 

اقرأ أيضًا:

المملكة تقدم خدمات تقنية وإعلامية غير مسبوقة لصحفيي قمة العشرين

لمطالعة الأخبار الاقتصادية تابع:

الاقتصاد اليوم

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.