مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جيب جراند شيروكي الجديدة.. وحش الطرق الوعرة (صور)

بعد 10 سنوات ظهرت سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة كليًا لأول مرة مطلع يناير الجاري، والجديد أنها توفر صفًا ثالثًا من المقاعد، والذي يعد  نموذجًا منفصلًا من الناحية الفنية، ويُطلق عليه Grand Cherokee، وهو الإصدار الوحيد الذي تتحدث عنه جيب إلى الآن.

 

أكبر وأكثر دقة

وبطبيعة الحال فإن Grand Cherokee L أكبر بكثير من جراند شيروكي الحالية، والتي تتسع لخمسة ركاب، ويبلغ طولها الإجمالي 17 قدمًا وهي أطول بقدم كاملة من طراز اليوم.

يحتاج Grand Cherokee L إلى كل تلك المساحة الإضافية لاستيعاب صفها الثالث الجديد الذي يتسع لراكبين. هؤلاء الأشخاص في طريق العودة سيحصلون على 37.3 بوصة من مساحة الرأس و30.3 بوصة من مساحة الأرجل ،

خلف هذا المقعد ستجد 17.2 قدم مكعبة من مساحة الشحن، والتي تتسع إلى 46.9 مكعب عند طي المقاعد بشكل مسطح. عند إسقاط الصف الثاني يمكن لجراند شيروكي L استيعاب 84.6 قدم مكعب من البضائع.

أصبح غطاء المحرك أطول من ذي قبل والشبكة ذات السبعة شرائح مائلة إلى الأمام قليلًا؛ ما يبرز مصابيح LED الجديدة.

وتتميز السيارة بتصميم السقف العائم، والذي يتحقق من خلال إضافة قطعة من الزخرفة على طول العمود A الذي يمتد على طول خط السقف، ويمتد على طول الطريق إلى المصابيح الخلفية LED. ستتوفر مجموعة متنوعة من أحجام العجلات ، مع توفر بكرات مقاس 21 بوصة كجزء من حزمة Summit Reserve الفاخرة.

محركان مألوفان للغاية

تحت غطاء المحرك ستجد نفس محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر  بقوة 290 حصانًا و257 رطلًا من عزم الدوران.

 

يتوفر أيضًا محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 357 حصانًا و390 رطلاً للقدم. يتزاوج كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويتميز المحرك V8 بإلغاء تنشيط الأسطوانة لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

عندما يتعلق الأمر بالسحب والحمولة الصافيةيمكن لجراند شيروكي L سعة 3.6 لتر أن يجر 6200 رطل، بينما يمكن لسيارة الجيب الأكبر التي تعمل بمحرك V8 أن تتعامل مع 1000 رطل أكثر. هناك نطاق كبير إلى حد ما في الحمولة الإجمالية أيضًا ، من 1200 رطل في قمة الدفع الرباعي مع V8 إلى 1410 أرطال في Limited مع V6.

أوضاع الطرق الوعرة والتعليق الهوائي

الأنظمة هي نفسها كما كانت من قبل. يتميز Quadra-Trac I بصندوق نقل أحادي السرعة ونظام دفع رباعي بدوام كامل. ويضيف Quadra-Trac II نطاقًا منخفضًا ويحسن ne-plus-ultra Quadra-Drive II الأشياء بشكل أكبر باستخدام ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق.

ومع ذلك هناك شيء واحد جديد  وهو فصل المحور الأمامي، والذي يضع Grand Cherokee L في دفع ثنائي إذا شعرت بعدم الحاجة إلى الدفع الرباعي. يحتوي نظام إدارة التضاريس في Grand Cherokee L على أوضاع للسيارات  والرياضة والصخور  والثلج  والطين/ الرمال ، ويضبط المعلمات، مثل توصيل الطاقة ووزن التوجيه، وضبط التعليق، ورسم خرائط ناقل الحركة، وأنظمة التحكم في الجر والثبات.

ويحصل نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift على دفعة قوية لعام 2021 مع نطاق أكبر من السفر وتفعيل أسرع. وتم تجهيز جراند شيروكي L ببوصة إضافية من نظام التعليق مقارنة بسيارة جيب المنتهية ولايتها. يبلغ ارتفاع ركوب الأسهم L 8.5 بوصات، ولكن يمكن لسيارة الجيب أن تنحني في وضع Aero لتوفير أفضل للوقود.

 

المنافسة ونماذج المستقبل

هناك الكثير من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف في السوق ، مثل Ford Explorer و Hyundai Palisade و Kia Telluride و Mazda CX-9 و Subaru Ascent و Toyota Highlander و Volkswagen Atlas وما إلى ذلك، ولكن لا يمكن لأي منها أن يضاهي تلك السيارة.

شاهد أيضًا:

Crown الجديدة من تويوتا أفخم سيارات السيدان اليابانية.. فيديو

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.