مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جولة داخل مزرعة المستقبل

0 82

صرحت شركة “مايكروسوفت”، مؤخرًا، بأن التقنيات الناشئة كالحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي ستحول الزراعة وتساعد المزارعين في زيادة إنتاجهم باستهلاك موارد أقل، وقد ينمو اعتمادهم في الاستعانة بتقنية الحوسبة السحابية التي تقدم جانبًا من الذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يصبح المزارعون أكثر ذكاءً أيضًا باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وهي تلك التقنية التي تعتمد على خوادم مجمعة وموزعة في جميع أنحاء العالم تدعم كل شيء من الطائرات بدون طيار حتى التعلم الآلي والمنزل الذكي.

يُذكر أن برنامج FarmBeats من مايكروسوفت يستخدم سحابة Azure  الخاصة بالشركة لتوصيل الأجهزة الزراعية وتوليد البيانات التي تهدف إلى مساعدة المزارعين في العمل بكفاءة أكبر، كما تستخدم أجهزة الاستشعار المدمجة في التربة السحابة للتواصل مع الطائرات بدون طيار التي تحيط بالمزارع لتوجيه أنماط الري، وتوزيع مبيدات الأعشاب، وتحسين حصاد المحاصيل.

وحول هذا زار موقع الوسائط التعليمي الأمريكي “CNET” مركز Microsoft Cloud Collaboration Center  في ريدموند بواشنطن؛ لمعرفة المزيد حول كيفية قيام السحابة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (IoT) بتنفيذ الأعمال.

وصرح “جيسون زاندر”؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة Azure التابعة لمايكروسوفت، قائلًا: “نستخدم التعلم الآلي والتعرف على الصور لفهم كيفية نمو محاصيلنا، واليوم هناك الكثير من أنظمة الري التي يختلف مفهومها عن كونها مجرد رمي المياه في كل مكان، فالقدرة على الاستفادة من الطائرات بدون طيار وبعض هذه المستشعرات تعني توفير المياه والحصول على إنتاج أفضل من المزارع”.

وأضاف “زاندر”: “إن السحابة التي ساعدت الهواتف المحمولة قبل عقد من الزمان في أن تصبح في كل مكان تتطور بسرعة كبيرة الآن، واليوم أصبحت قوية حقًا فهي تساعد التقنيات الناشئة الأخرى كالذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، إنه أمر مثير لأننا نستطيع مساعدة القطاعات التجارية بأكملها لتصبح أكثر كفاءة”. 

المصدر:

Cnet: Inside the farm of the future



الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.