جوجل كروم يُطلق نموذجًا جديدًا للمدفوعات الصغيرة

يعمل فريق المطورين الذين يعملون على محرك Chrome، المعروف باسم Chromium، على تطوير ميزة مبتكرة تعد بتغيير تجربة تصفح الويب.

تهدف هذه الميزة، التي تسمى تحقيق الدخل من الويب، في المقام الأول إلى السماح للمستخدمين بإجراء دفعات تلقائية مقابل المحتوى الذي يستهلكونه أثناء استخدام Google Chrome، مما يلغي الحاجة إلى تفاعل المستخدم المباشر.

فتح فرص جديدة لمنشئي المحتوى 

وتهدف هذه المبادرة، التي يقودها ألكسندر سوركوف، مهندس البرمجيات في شركة إيجاليا الاستشارية مفتوحة المصدر، إلى فتح فرص جديدة وآفاق ربحية لمنشئي المحتوى، مما يضمن المزيد من التعويض المباشر مقابل عملهم.

يوضح سوركوف أن تحقيق الدخل من الويب يوفر وسيلة لمنشئي المحتوى ومالكي مواقع الويب للحصول على تعويض مقابل عملهم، وتجنب الاعتماد حصريًا على الإعلانات أو الاشتراكات. ويسلط الضوء على أن هذه الميزة توفر ميزتين فريدتين: المدفوعات الصغيرة وعدم تفاعل المستخدم، مما يعالج مختلف الاحتياجات غير الملباة على الويب.

اقرأ أيضًا:

تيك توك يتيح ميزة الفيديو لمدة 20 دقيقة.. تفاصيل

يعتمد تشغيل عمليات الدفع الصغيرة داخل Google Chrome على جمع المعلومات حول تفاعل المستخدم مع المحتوى الموجود على الإنترنت. يستخدم Chrome خوارزميات لتحديد قيمة المحتوى المستهلك، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل مدة الزيارة وجودة المحتوى وتكرار الوصول إلى موقع الويب.

خيار إضافي لدعم المبدعين 

على الرغم من أن هذه الميزة لا تعني أنه يتعين على المستخدمين الدفع مقابل مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت، إلا أنها توفر خيارًا إضافيًا لدعم المبدعين من خلال عمليات الدفع الصغيرة التلقائية.

لذلك، بدلاً من الاعتماد حصريًا على الإعلانات أو الاشتراكات لتوليد الدخل. يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على مبالغ صغيرة من المال تلقائيًا بينما يستهلك المستخدمون المحتوى على الويب.

على سبيل المثال. عند قراءة مقال في مجلة عبر الإنترنت والرغبة في دعم المؤلف أو الشركة، يمكن للمستخدم تفعيل ميزة تحقيق الدخل من الويب في متصفحه. بهذه الطريقة، أثناء استهلاكك للمحتوى، سيقوم المتصفح تلقائيًا بإجراء مدفوعات صغيرة لمالك الموقع بناءً على تفاعلك واستهلاكك.

في البداية، يمكن إجراء الدفعات باستخدام طرق مختلفة، مثل بطاقات الائتمان أو العملات المشفرة أو خدمات الدفع مثل PayPal.

 

اقرأ أيضًا:

طريقة جديدة من ميتا تسمح لمستخدمي فيسبوك بالتربح.. تفاصيل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.