مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تُحسّن خدمات Google Meet وZoom على أجهزة Chromebook

61

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قد تكون محاولة الانخراط في التعلم عن بُعد صعبة على الأطفال، خاصةً عندما يعملون على أجهزة أقل من ممتازة، أو يتنافسون على عرض النطاق الترددي مع الآباء والأشقاء الذين هم أيضًا عالقون في العمل والتعلم من المنزل.

للمساعدة في تشغيل الأشياء بسلاسة أكبر للأطفال والمعلمين على حدٍ سواء، تجري شركة “جوحل” تعديلات على نظام التشغيل Chrome الخاص بها والتي ستسمح لأجهزة Chromebook بالتكيف تلقائيًا مع متطلبات الشبكة والطاقة، وينبغي أن تؤدي إلى انقطاعات أقل لجلسات التعلم عن بُعد.

على سبيل المثال: سيعمل تطبيق “Google Meet” تلقائيًا على ضبط تدفق الفيديو وفقًا للشبكة، وإلغاء معدل الإطارات عندما يحتاج المعلم أو الطلاب الآخرون إلى مشاركة شاشتهم لمنع الانخفاضات الكبيرة في الأداء. كما سيعمل التطبيق مؤقتًا على إيقاف تشغيل مؤتمرات الفيديو إذا تباطأت سرعة الشبكة لمنع انقطاع المشاركين تمامًا.

وقامت “جوجل” أيضًا بتحسين أداء الكاميرا وأداء تغذية الفيديو في أجهزة Chromebook؛ من خلال تقليل المعالجة غير الضرورية لبيانات الصوت والفيديو، وتحرير المزيد من الذاكرة لمهام أخرى.

وقالت الشركة: “إن هذا سيسهل على الطلاب استخدام تطبيقات مثل: Google Classroom وDocs وSheets وSlides أثناء المشاركة في دروس الفيديو. في غضون ذلك يمكن للمدرسين استخدام ميزات مثل عرض الشبكة، التي تسمح لهم برؤية جميع الأطفال في الفصل الدراسي الافتراضي على الشاشة في وقت واحد”.

وأوضحت الشركة: “إن التأكد من قدرة الأجهزة على التعامل مع مؤتمرات الفيديو طوال اليوم أثناء تشغيل العديد من التطبيقات والبرامج التي تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة هو أمر مهم للغاية؛ لهذا السبب ركزنا على تحسين أجهزة Chromebook، حتى يتمكنوا من العمل بجدية أكبر في الخلفية مع تقدم التدريس والتعلم بسلاسة”.

وأضافت: “لم يتم تخصيص التحسينات لتطبيق  “Google Meet” فقط، بل يجب أن يرى المعلمون والتلاميذ الذين يستخدمون تطبيق “Zoom” للتعلم عن بُعد أداءً أفضل على أجهزة Chromebook. تعمل فرق الهندسة في جوجل وZoom معًا على تحسينات الخدمة لأجهزة Chrome. تمامًا مثل Meet سيعمل Zoom على ضبط أداء الفيديو بناءً على الأجهزة قيد الاستخدام وما يستخدم المشاركون أجهزتهم للقيام به.”.

اقرأ أيضًا:

“جوجل” تطلق ترجمة فورية بدون إنترنت على تطبيق “Google Lens”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.