“جوجل” تُغلق مكاتبها في الصين بسبب “كورونا”

"جوجل" تغلق مكاتبها في الصين مؤقتاً بسبب "كورونا"
"جوجل" تغلق مكاتبها في الصين مؤقتاً بسبب "كورونا"

مع انتشار فيروس “كورونا” القاتل في جميع أنحاء العالم، أغلقت شركة “جوجل”، مؤقتًا، جميع مكاتبها في البر الرئيسي للصين وهونج كونج وتايوان بسبب التهديد الصحي.

كما فرضت الشركة العملاقة للتكنولوجيا قيودًا على سفر رجال الأعمال إلى الصين وهونج كونج، وفق ما ذكرته لصحيفة “ذا فيرج” الأربعاء الماضي، وأكدت لاحقًا لـ “سي إن تي”.

كما طُلب من موظفي Google في الصين، والذين لديهم أقارب عائدين من الصين، العمل من المنزل لمدة 14 يومًا على الأقل؛ حيث تركز أعمال “جوجل” الصينية أساسًا على المبيعات والهندسة في أعمالها الإعلانية.

وتسبب فيروس كورونا، الذي نشأ في ووهان بالصين، في مقتل أكثر من 130 شخصًا وإصابة أكثر من 6000 شخص.

وتم تأكيد وجود حالات في آسيا والولايات المتحدة وأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط، مع ظهور أعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي.

وتم الإبلاغ عنه لأول مرة لمنظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر؛ حيث ربط العلماء الصينيون هذا المرض بعائلة من الفيروسات المعروفة باسم “فيروسات كورونا” التي تشمل: السارس القاتل ومتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر