مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تعلن موعد إغلاق Android Things

69

أعلنت شركة “جوجل” عن أنها ستتخلى عن مشروع  Android Things، وهو مشروع مخصص لإنترنت الأشياء (IoT) للأغراض العامة. ولكن هناك الآن تاريخ إغلاق رسمي.

وستتوقف لوحة معلومات Android Things، التي تُستخدم لإدارة الأجهزة، عن قبول الأجهزة والمشاريع الجديدة في غضون ثلاثة أسابيع فقط، أي حتي 5 يناير 2021. بينما سيتمكن المطورون من متابعة تحديث عمليات النشر الحالية حتى 5 يناير 2022.

تقول “جوجل”: “سيتم رفض وحدة التحكم تمامًا وسيتم حذف جميع بيانات المشروع نهائيًا، بما في ذلك تكوينات الإنشاء وصور المصنع”.

وكان Android Things في الأصل نظام تشغيل لجميع أنواع أجهزة إنترنت الأشياء حتى قررت الشركة تغيير تركيز النظام الأساسي وجعله نظام تشغيل مخصصًا للسماعات وشاشات يمكن لمصنعي المعدات الأصلية استخدامها لمنتجاتهم العام الماضي.

كانت مشكلة Android Things هي أن Android ثقيل جدًا، وبينما يمكن توسيع نظام تشغيل الهواتف الذكية ليشمل السيارات وأجهزة التلفزيون بسهولة، كانت أجهزة Android Things دائمًا أكبر وأكثر جوعًا للطاقة وأكثر تكلفة من عوامل شكل إنترنت الأشياء النموذجية.

يذكر أن “جوجل” حاولت تجريد نظام التشغيل من خلال إزالة أشياء، مثل واجهة مستخدم النظام، والإعدادات، وعناصر واجهة المستخدم، والاتصال الهاتفي، ودعم USB، و NFC، والقياسات الحيوية، والمزيد، لكنها لم تصل أبدًا إلى عامل شكل صغير ورخيص.

 

اقرأ أيضًا:

إغلاق ” موسيقى Google Play ” واستبدالها بخدمة ” YouTube Music”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.