مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تطلق هاتف ذكي جديد

كشفت بعض المواقع المتخصصة في مجال التكنولوجيا، أن شركة “جوجل” ستعلن رسميًا عن هاتف ” Pixel 4″ والجيل التالي من الأجهزة الاستهلاكية، في حدث رائع في مدينة نيويورك يوم الثلاثاء القادم. 


ومن المعروف أن هواتف “Pixel” المقدمة من جوجل ليست رائدة في سوق الهواتف الذكية حتي الآن، بينما تعد: سامسونج و هواوى و آبل من أشهر الشركات المصنعة للهواتف في جميع أنحاء العالم.


وفي وقت سابق من هذا العام، قال كبير المسؤولين الماليين “روث بورات” في “إن مبيعات Pixel انخفضت بسبب الضغوط الأخيرة في سوق الهواتف الذكية المتميزة، بالإضافة إلى صدمة الهواتف التي تكلف أكثر من 1000 دولار. ولكن انتعشت المبيعات منذ ذلك الحين بإضافة ميزانية Pixel 3A، التي تم الكشف عنها في مايو الماضي.


ويواجه صانعو الهواتف أيضًا تأثيرًا جانبيًا صعبًا من أجل الوصول إلى النجاح: فمعظم الهواتف المتميزة مصنوعة جيدًا لدرجة تجعل الناس يحتفظون بها لفترة أطول، ويصعب إقناعهم بسبب مقنع للتغير كل عام. 


ويقول “بوب أودونيل”، المحلل الرئيسي في ” Technalysis Research”: “إن جوجل يمكنها استخدام القطع الهندسية من أجل الحصول على ميزة”.


وأضاف أودونيل: “نحن في بيئة توجد بها هواتف متشابهة بشكل لا يصدق، لذا فأنت بحاجة إلى شيء لتبرز”.


وقد بدأت جوجل في تطوير تقنية الرادار الخاصة بها، والتي يطلق عليها ” Project Soli “، منذ أربع سنوات في وحدة التكنولوجيا المتقدمة والمشاريع العملاقة للبحث. وعملت الوحدة على العديد من المبادرات الطموحة، بما في ذلك: الهواتف المعيارية، وأقراص الواقع المعزز والملابس التي غرست أجهزة الاستشعار.


وأعادت جوجل أيضًا هيكلة تشغيل الأجهزة الخاصة بها في عام 2016. وكجزء من إعادة التنظيم، تم تخفيض استقلالية وحدة التكنولوجيا المتقدمة والمشاريع العملاقة للبحث، ووُضعت الوحدة داخل قسم جديد للأجهزة تحت قيادة “ريك أوسترلوه”، وهو من القدامى الذين عملوا بـ “موتورولا”، والذي استغلته جوجل لقيادة جهود جهاز المستهلك المعاد ضبطه. 


ومنذ ذلك الحين، حققت جوجل نجاحًا مميزًا في بعض الأجهزة التجريبية. وقبل عامين، عقدت جوجل شراكة مع ” Levi’s” على سترة جان مجهزة بتكنولوجيا Jacquard، مشروع استشعار الملابس. تابعت جوجل هذا العام بإصدار جديد من الغلاف، بالإضافة إلى حقيبة ذكية صنعها “إيف سان لوران”.


في حين أن هذه المنتجات لا تزال متخصصة، فإن هاتف Pixel 4 المزود بتقنية الردار من قبل شركة Soli، لديها القدرة على الوصول إلى جمهور جديد رئيسي، ويمكن أن يكون مجرد بداية للتكنولوجيا.


يقول أودونيل، المحلل: “على الرغم من أن الصور كانت زائفة، إلا أن الخطوة لإدراج عناصر التحكم في الإيماءات في المنتجات المنزلية ستكون منطقية. وهذا صحيح بشكل خاص لأن البرامج الصوتية، مثل Google Assistant أو Amazon Alexa، تواجه المزيد من التدقيق في مشكلات الخصوصية. 


ويشير أودونيل إلى أنه لا يمكن حقًا نسخ أو توزيع معلومات حساسة عن طريق الخطأ، على الرغم من أنها قد تتيح بعض مخاوف الخصوصية حيث تبدأ الشركة في التركيز على الحركة المادية.


ويقول “فرانك جيليت” ، المحلل في ” Forrester”، على الرغم من أن الميزة تأتي أولاً إلى Pixel، إلا أن التكنولوجيا قد تكون أكثر جاذبية في شاشات العرض الذكية. وأضاف جيليت “هذا الحدث يمثل فرصة حقيقية لهم لوضع هذه الرؤية”.


فكرة الموضوع من: With Pixel 4, Google’s experimental tech bets finally enter the spotlight

موقع: CNET


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.