مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تطلق ميزة جديدة للبحث عن المقاطع الموسيقية

0 240

دائمًا ما يمر على أذهاننا أحد المقاطع من أغنية أعجبتنا، ونستمر في التفكير  بهذا المقطع حتى نسمعه مرة أخرى في برنامج تلفزيوني، أو في الراديو، أو داخل أحد المتاجر.

الآن، أطلقت “جوجل” ميزة جديدة للتعرف على المقاطع الموسيقية والأغاني، كل ما عليك فعله هو أن تدندن، أو تغني مقطعًا صغيرًا منها، أو تقوم بتشغيل لحن هذه الأغنية الذي قمت بتخصيصه كنغمة لهاتفك مسبقًا.

لا شك في أن تقنية تطابق النغمات مع قاعدة بيانات للأغاني المحددة من خلال الغناء والطنين والصفير، بدلًا من كلمات الأغاني وحدها، كانت موجودة منذ أكثر من عقد، وكانت عنصرًا أساسيًا في تطبيق الموسيقى SoundHound منذ عام 2009.

ولبدء استخدام هذه الميزة الجديدة: افتح أحدث إصدار من تطبيق “جوجل” أو أداة بحث “جوجل” من على هاتفك المحمول، ثم انقر على رمز “الميكروفون”، وتحدث وقل “ما هذه الأغنية؟”، يمكنك أيضًا الضغط على زر البحث عن أغنية، وأخيرًا: ابدأ في الدندنة أو الغناء أو التصفير لتحصل على النتائج المنشودة.

أما إذا كُنت تستخدم “مساعد جوجل” فكل ما عليك قوله فقط هو “Hey Google.. ما هذه الأغنية؟”، ثم ابدأ في دندنة النغمة، وسيعرض لك “جوجل” النتائج الأكثر احتمالية بناءً على اللحن الذي قمت بدندنته أو غنائه، ثم يمكنك تحديد الأغنية للاستماع إليها ومعرفة ما إذا كانت هي الأغنية نفسها العالقة في ذهنك.

وكانت “جوجل” أعلنت عن هذه الميزة الجديدة مؤخرًا، وبدأت تفعيلها عالميًا على الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل أندرويد بأكثر من 20 لغة، ولم تنس بالطبع “جوجل” مستخدمي هواتف “الأيفون”؛ حيث أطلقت هذه الميزة لهم بحوالي (699 دولارًا في أمازون)، ولكنها متاحة حاليًا لهم باللغة الإنجليزية فقط.

وتذكر أن هذه الميزة الجديدة تعمل على الأجهزة المحمولة فحسب، لذلك؛ فإنها لن تعمل على مكبرات صوت “جوجل هوم” أو “نيست” في الوقت الحالي.

تحذير: أكياس الشاي البلاستيكية قد تكون خطرًا على الصحة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.