مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تضع خطة لمساعدة موظفيها في تجنب الإرهاق

0 88

كان العمل عن بُعد يمثل تحديًا كبيرًا، ولكن الشركات والأفراد أُجبروا على تغيير طريقة عملهم، والأهم من ذلك، كيفية موازنة هذا العمل مع كل شيء آخر. في الوقت الحالي، يتضمن “كل شيء آخر” أشياء لم يتخيل أحد أننا سنتعامل معها عندما بدأ هذا العام.

نتيجة لذلك؛ كان على الشركات اكتشاف طرق لمساعدة موظفيها في التركيز مع تخصيص الوقت لأنفسهم. في مذكرة للموظفين، أقر “ساندر بيتشاي”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، بأن الأمر ليس سهلًا وشجعهم على قضاء بعض الوقت لأنفسهم لتجنب الإرهاق. ولمزيد من المساعدة، تتخذ “جوجل” بعض الخطوات التي تستحق الدراسة لتنفيذها بشركتك الخاصة.

أولًا: تمنح “جوجل” جميع موظفيها يومين إجازة إضافيين، كما حددت الشركة يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر 2020، ويوم الاثنين الموافق 4 يناير 2021، كيومي مكافأة على مستوى الشركة خلال عام 2020، وبالإضافة إلى المزيد من الإجازة، تمتلك الشركة خطة رائعة من ثلاث كلمات لمساعدة أعضاء الفريق في تجنب الإرهاق أثناء عملهم.

وهناك العديد من المزايا للعمل من المنزل، ولكن أحد أكبر التحديات هو أن المديرين لديهم ميل للاعتقاد بأنهم بحاجة إلى استبدال القرب المادي للعمل معًا في مكتب مع الكثير من الوقت وجهًا لوجه على الشاشة؛ هذا يعني أن العديد من العاملين عن بُعد يقضون الكثير من الوقت في اجتماعات الفيديو.

لكن، فكرة “عدم وجود اجتماعات لأسابيع” توفر مساحة لموظفي “جوجل” إما للتركيز على العمل المستقل، أو تسهيل التوقف تمامًا وأخذ إجازة. وقررت الشركة أن تجعل من 28 ديسمبر 2020 إلى 1 يناير 2021 أسبوعًا رسميًا لعدم الاجتماعات في جميع أنحاء الشركة. بالطبع، ستكون هناك استثناءات للفرق التي تعمل على الالتزام بالمواعيد النهائية الصعبة، أو إتمام الصفقات، أو دعم البنية التحتية الحيوية.

إنها طريقة بسيطة وفعالة للمساعدة في منح فريقك هدية، ومسح جدول اجتماعاتهم. علاوة على ذلك ، فإن أحد أفضل الأشياء في مبادرة “جوجل” هو أنها جاءت من شيء كانت فرقها تفعله بالفعل. فغالبًا ما تأتي أفضل الأفكار لرعاية موظفيك من أولئك المسؤولين بالفعل عن فعل ذلك.

الشيء الآخر الجدير بالذكر هو أن “جوجل” تمنح الفرق المرونة لتكييف هذه المبادرات بطريقة تناسب احتياجات مجموعتهم بشكل أفضل. قد يكون هذا هو الشيء الأكثر أهمية الذي يمكنك أخذه من خطة “جوجل”. الأمر متروك للقادة لمنح موظفيك مساحة للراحة والابتعاد، والسماح لهم بالقيام بذلك بطريقة تناسب عملهم بالفعل.

المصدر:
Inc: Google’s 3-Word Plan to Help Employees Avoid Burnout Is So Simple You Should Steal It

اقرأ أيضًا:

نظارات Gps.. ابتكار يساعد في التجول داخل المدن

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.