مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل” تتيح ميزة جديدة لعشاق الألعاب مع نظام أندرويد 12

30

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية عن ميزة جديدة لمطوري الألعاب على نظامها التشغيلي “أندرويد”، والتي تُسمى “العب أثناء التنزيل”. وتعمل ميزة “جوجل” الجديدة  على متجر تطبيقاتها Google Play، والتي ستتيح للمستخدمين تسريع الوقت من بدء عملية التنزيل.

وسيتمكن اللاعبون من البدء باللعب حتى قبل تثبيت اللعبة على هاتف أندرويد، ومن المحتمل أن تكون الألعاب الحديثة هي أكبر التطبيقات التي تنزلها في المتوسط.

وتهدف شركة “جوجل” بميزة الألعاب الجديدة إلى تقليل وقت عملية تنزيل تطبيق الألعاب، والتي عادة ما تستغرق دقيقتين، خاصة مع الألعاب ذات الملفات الكبيرة.

وتعد عملاقة التقنية الأمريكية المستخدمين بالحصول على لعبتهم المفضلة خلال نصف الوقت فقط، لتشغيل لعبة يبلغ حجمها 400 ميجا بايت، بمجرد توفر الميزة الجديدة مع نظام أندرويد 12.

وتتشابه ميزة “جوجل” الجديدة مع إحدى مزايا وحدة الألعاب PlayStation؛ حيث تضيف شركة “Sony” خاصية لتجربة الألعاب قبل بدء اللعب؛ حتى لا يضطر المستخدم للانتظار طويلًا للاستمتاع باللعبة.

هذه ليست المرة الأولى التي تطور فيها شركة “جوجل” ميزة لتحميل الألعاب بشكل أسرع؛ حيث تسمح خاصية Play Instant للاعبين بتجربة الألعاب على متجر جوجل بلاي قبل تنزيلها.

ولكن  ميزة “التشغيل أثناء التنزيل” تستخدم تنسيق حزمة تطبيقات أندرويد AAB من “جوجل”، والذي يستبدل ملفات APK القديمة.

ويأتي نظام أندرويد 12 بواجهة جديدة تمامًا، بالإضافة إلى تغيير كبير في شريط الإشعارات وأنماط التحكم، ومن بين أبرز التغييرات التي يجلبها نظام جوجل: ميزة موجهة لعشاق الألعاب.

ويمكن للمستخدمين تنشيط وضع اللعب في واجهة إعدادات أندرويد 12، من خلال الذهاب إلى قائمة “الإشعارات” ثم النقر على خيار “عدم الإزعاج”، ومن خلال اختيار الجدولة Scheduals يختار المستخدم تنشيط “وضع اللعب”.

يذكر أن بعض المطورين قد عثروا داخل إصدار نظام التشغيل أندرويد 12 على ميزة جديدة تسمى وضع اللعب “Game Mode”، والتي توفر للمستخدم سلسلة من المزايا الجديدة.

المصدر:

Android 12 will let you play games before they finish downloading

 

اقرأ أيضًا:

شركة “Nintendo” تعلن عن نسخة جديدة من لعبة Mario

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.