مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد انتقادات حادة.. “جوجل” تتراجع عن التصميم الجديد لنتائج البحث


أعلنت شركة “جوجل” عن تراجعها عن إعادة تصميم “نتائج البحث”، كرد فعل على الانتقادات الحادة من السياسيين والمستهلكين والصحافة حول الطريقة التي يتم بها عرض نتائج البحث لتبدو وكأنها إعلانات.

كانت نتائج البحث على الهاتف المحمولاكتسبت نظرة جديدة خلال العام الماضي؛ ما جعل الشركة تجري أحد أكبر التغييرات على كيفية عرض نتائج البحث في وقت سابق من هذا الشهر، مع دخول التغييرات حيز التنفيذ خلال الأسبوع الماضي.

بدأ المستخدمون في ملاحظة التغييرات التي تم إجراؤها على نتائج البحث في الأسبوع الماضي، وأبلغ مستخدم واحد على الأقل عن التغييرات في وقت سابق من هذا الأسبوع؛ ونتيجة لذلك استجابت “جوجل” لتعليقات المستخدمين.

وقال السيناتور “مارك وارنر” لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية: “رأينا حالات متعددة خلال السنوات القليلة الماضية، فالإعلانات المدفوعة لا يمكن تمييزها عن نتائج البحث. وهذا مثال آخر على منصة تستغل قدرتها لتحقيق مكاسب تجارية، على حساب المستهلكين والشركات الصغيرة أيضًا”.

من ناحية أخرى، أقرت الشركة بأن تجربتها الأخيرة لم تحقق النجاح المرجو منها، ولكنها ستبدأ تجربة جديدة، وعلى مدار الأسابيع المقبلة، بشأن كيفية عرض النتائج.

يذكر أن إيرادات إعلانات “جوجل” لا تنمو بالطريقة التي اعتادت عليها؛ لذا تبحث الشركة عن بدائل لتحريك الأرقام والمضي قدمًا.

وفي الواقع، تستخدم “جوجل” نفس الحيل التي كانت تحاربها من قبل، لتصبح خدمة البحث الأولى في الولايات المتحدة. فعندما أطلقت الشركة خدمة البحث لأول مرة، تم تحديد الإعلانات بوضوح وفصلها عن نتائج البحث الفعلية. ولكن بمرور الوقت، كان الفصل بين ما كان إعلانًا وما لم يكن غير واضح بشكل متزايد.


المصدر: TechCrunch: Google backtracks on search results design


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.