مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جوجل تبدأ صناعة سماعات الواقع معزز (AR) لمنافسة ميتا وأبل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أكد تقرير حديث أن شركة جوجل العالمية تصنع سماعات الواقع المعزز (AR). ووفقًا للتقرير يعمل بعض من أعضاء فريق هواتف Google Pixel على الجهاز الجديد.

و”الواقع المعزز” هو التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو لتكون بمثابة موجه له، وذلك على النقيض من الواقع الافتراضي القائم على إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية.

وبفضل هذه التكنولوجيا يستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الافتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزة، سواء كانت محمولة كالهاتف الذكي، أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات والعدسات اللاصقة، وجميع هذه الأجهزة تستخدم نظام التتبع الذي يوفر دقة بالإسقاط، وعرض المعلومة في المكان المناسب كنظام تحديد المواقع العالمي، والكاميرا، والبوصلة كمدخلات يتم التفاعل معها من خلال التطبيقات.

– تفاصيل مشروع سماعات الواقع المعزز من جوجل:

جوجل تعمل على صناعة سماعات الواقع معزز (AR) لمنافسة ميتا وأبل
جوجل تعمل على صناعة سماعات الواقع معزز (AR) لمنافسة ميتا وأبل

من المتوقع أن تحمل سماعات الواقع المعزز الجديدة الاسم الرمزي Project Iris. وسيتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح السيليكون المخصصة من شركة جوجل، كما سيتم استخدام الكاميرات الخارجية لدمج رسومات الكمبيوتر مع تغذية الفيديو من العالم الحقيقي.

وحتى الآن فإن سماعات الواقع المعزز (AR) في مرحلة مبكرة من التطوير، لكن من المتوقع أن تنافس سماعات جوجل كلًا من سماعات شركتي ميتا وأبل القادميتين.

أخيرًا يشير التقرير إلى أن شركة جوجل تهدف إلى طرح سماعات الرأس Project Iris بحلول عام 2024.

يذكر أن هذا المشروع هو نتيجة استحواذ شركة جوجل على شركة North الكندية، والتي تُعد رائدة في واجهات الكمبيوتر البشرية والنظارات الذكية، وذلك في عام 2020، والعديد من القادة والمهندسين الذين كانوا يعملون سابقًا مع شركة North هم الآن جزء من قسم الأجهزة والخدمات في جوجل المسؤول عن Pixel وNest والأجهزة الأخرى.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.