مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جوجل بلاي” يحظر بعض تطبيقات هواتف “شاومي”


تعاني هواتف “شاومي” من الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا والمليئة بالإعلانات، ويعتبر Quick Apps هو أحد التطبيقات التي تقدمها “شاومي”، ويقوم Google Play Protect الآن بوضع محاذير عليها على العديد من هواتف “شاومي”، حتى على Poco F1.


حظرت “جوجل” التحديث للتطبيقات السريعة، بزعم أنه يمكن أن يجمع التطبيق البيانات ويستخدمها لتتبعك ويمكن إساءة استخدام هذه البيانات لتقديم إعلانات مستهدفة أو ذات صلة للمستخدمين لكسب المعلنيين للمزيد من المال.


أبلغ المستخدمون على “تويتر” عن حظر تحديث تطبيقات Quick بواسطة Google Play Protect على أي هاتف يعمل بنظام Android، ولا يقوم فقط بفحص جميع التطبيقات المثبتة عبر متجر Play، بل وأيضًا أي تطبيق يتم تنزيله من خلال متجر تابع لجهة خارجية.


منعت “ميزة الأمان” هذه من تحديث التطبيقات السريعة، لأنه من المحتمل أن يؤدي إلى اختراق بيانات المستخدم والخصوصية.


تمنع “شاومي” المستخدمين من إلغاء تثبيت التطبيقات المحملة مسبقًا، بما في ذلك Quick Apps على العديد من هواتفها. ليس من الواضح سبب قيام Google Play Protect بحظر آخر تحديث للتطبيقات السريعة، ولكن من المحتمل أن يكون التحديث قد تسبب في حدوث بعض احتياطات السلامة أو انتهكها.


يشير تقرير من PiunikaWeb في وقت سابق من هذا العام إلى أن Quick Apps لديها أذونات كثيرة والسماح للعديد من التطبيقات، بما في ذلك تسجيل الصوت والفيديو والمكالمات وحتى التقاط المعلومات مثل أرقام SIM الخاصة بالمستخدمين وأرقام IMEI و IMSI،


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Xiaomi’s Quick Apps Update Being Blocked by Google Play Protect


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.