مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جنرال موتورز” تنتظر الموافقة على اختبارات السيارات ذاتية القيادة


ربما لا تزال فكرة السيارات الطائرة هي خيال علمي، ولكن السيارات ذاتية القيادة الأقرب إلى الواقع؛ حيث يبدو أن كل شركات تصنيع السيارات والموردين هذه الأيام يعملون بجد لتطوير هذه التكنولوجيا، بما في ذلك شركة “جنرال موتورز” الأمريكية للسيارات.

وذكرت وكالة “رويترز”، يوم الجمعة الماضي، أن شركة “جنرال موتورز” في “ديترويت”، تجري محادثات مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، لاختبار عدد من السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة.

يبدو هذا الخبر خبرًا عاديًا؛ لأن الكثير من الشركات الأخرى فعلت نفس الشيء تمامًا، ولكن الأمر المختلف هنا هو أن “جنرال موتورز” تدرس تقييم السيارات دون أي ضوابط بشرية، بما في ذلك عجلات القيادة.

وقدمت الشركة الأمريكية التماسًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) مرة أخرى في يناير 2018، لطلب القدرة على اختبار السيارات ذاتية الحكم دون ضوابط الإنسان. ولا تزال الوكالة الحكومية تراجع هذا الطلب، ولكن يبدو أن “جنرال موتورز” ستحصل على الضوء الأخضر في العام المقبل.

وقال جيمس أوينز؛ القائم بأعمال مدير (NHTSA)، “أتوقع أننا سنكون قادرين على المضي قدمًا في هذه الالتماسات قريبًا”، مضيفًا أن الإدارة تريد التأكد من أن أي سيارة ذاتية القيادة ستكون آمنة، مثل السيارات والشاحنات الأخرى على الطريق.

وأوضحت وزيرة النقل الأمريكية “إيلين تشاو”، لوكالة “رويترز”: ” أعتقد أن التعقيد كان أكبر بكثير مما كان يفكر فيه الكثير من المتفائلين، وهذا على الأرجح هو السبب في أن الأمر استغرق وقتًا طويلاً للموافقة على طلب جنرال موتورز”.

يُذكر أن شركة “Waymo”، وهي شركة تابعة لشركة “Alphabet Inc “، الشركة الأم لـ “جوجل”،  تختبر عددًا صغيرًا من سيارات الميني باص ذاتية القيادة في ولاية أريزونا. 


المصدر: CNET: General Motors pushes for self-driving car tests sans steering wheel


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.