مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جنرال موتورز تحسّن السيارات عبر تقنية الأمن والسلامة

10

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

تم تسريع رحلة الشرق الأوسط نحو المستقبل بفضل تعزيز حلول التنقل المبتكرة، بما في ذلك المركبات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. ونظرًا لأن المنطقة تدمج النقل المستدام والراحة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في التنقلات اليومية فإن الاتصال عالي السرعة بالإضافة إلى البنية التحتية الرقمية يمهدان الطريق لتحسين النماذج الحالية.

 

إن الحصول على مساعدة ذكية من رؤية الكمبيوتر والتعلم الآلي والتطبيقات عبر الإنترنت قد منح خيارات لركوب أكثر أمانًا وفعالية وخالية من الأخطاء. ولكونها شركة رائدة بين شركات صناعة السيارات على المستوى العالمي؛ فإن جنرال موتورز سباقة بشكل طبيعي في تضمين أنظمة مبتكرة للمركبات في الشرق الأوسط.

 

وباختيار الكويت كنقطة دخول للمنطقة التي تحتضن التكنولوجيا الحديثة  قامت جنرال موتورز بطرح OnStar _وهي تقنية رائدة للسلامة والأمن داخل السيارة_ في معظم سيارات “واغن” و”جي إم سي” و”كاديلاك” و”شيفروليه”.

 

قُد بأمان وتحرك بسرعة

 

تستخدم OnStar أجهزة استشعار لاكتشاف التصادم الذي ينشر الوسائد الهوائية وينشط جميع الدفاعات. يقوم النظام الذكي على الفور بتوصيل السائق بمستشار بشري؛ للتواصل مع مستجيبي الطوارئ وإبلاغ تفاصيل حادث السيارة من أجل النشر الفعال للمساعدة الميدانية.

ومن أجل التأكد من حصول مالك السيارة على كل الدعم والأمان المطلوبين بعد وقوع حادث على الطريق يمكن لـ OnStar أيضًا توصيل السائق بالعائلة أو الأصدقاء عند وصول فريق الإنقاذ.

ويتم تنشيط مجموعة ميزات السيارة المتصلة في OnStar عبر الزر الأزرق؛ بحيث يمكن لسائقي السيارات تنشيط المساعدة من الدرجة الأولى بلمسة واحدة. ويمكن استخدام الزر الأزرق للوصول إلى الخدمات المتصلة، بينما يُستخدم الزر الأحمر في حالات الطوارئ.

 

شبكة أمان لحماية السيارات من المحتالين

 

بالإضافة إلى طبقة إضافية من الأمان على الطريق تطلق OnStar العنان للذكاء الاصطناعي لمنع سرقات السيارات عندما يكون السائقون في العمل أو المنزل أو بالخارج للتسوق. وبمجرد تقديم بلاغ وتأكيد السلطات المحلية أن السيارة قد سُرقت يمكن لـ OnStar Advisors العمل جنبًا إلى جنب مع الشرطة لمساعدتهم في تحديد موقع السيارة. وعندما تكون الظروف مناسبة ويتم النظر في جميع تدابير السلامة، فقط بناءً على طلب الشرطة، يمكن لـ OnStar تنفيذ Slowdown Vehicle Slowdown، أو منع الجاني من إعادة تشغيل سيارتك باستخدام Remote Ignition BlockTM.

 

وللجمع بين الأمان والراحة توفر الآلية مفتاحًا عن بُعد يمكّن مالكي السيارات من قفل أو فتح العربة من مسافة بعيدة. كما أنها تُمكّن السائق من ضبط التبريد في العربة قبل الدخول، ويمكن القيام بكل هذا من خلال تطبيقات الجوال MyGMC أو MyChevrolet أو MyCadillac ، إلى جانب أشياء بسيطة مثل وميض المصابيح الأمامية عن بُعد لمساعدة سائقي السيارات في الوصول إلى سياراتهم.

 

ابقَ على اطلاع دائم بصحة سيارتك

 

يمكن أن تتحول الرحلة الطويلة أو الرحلات البرية أو الكثير من التنقل في الأيام المزدحمة بسهولة إلى كابوس بسبب انهيار غير متوقع. لكن OnStar تقدم فحوصات بلمسة واحدة من قِبل فريق من المستشارين الذين يمكنهم تتبع صحة  عمر الزيت وكذلك ضغط الإطارات؛ من خلال طلب تقرير التشخيص عبر الزر الأزرق قبل الخروج.

ويمكن أيضًا إنشاء تقارير شهرية لضمان رحلة خالية من الأخطاء؛ نظرًا لأن السائق أصبح أكثر وعيًا بالمضاعفات المحتملة.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

“جنرال موتورز”: بإمكاننا التغلب على تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.