مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“جنرال موتورز”: بإمكاننا التغلب على تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

34

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تبيع شركة تيسلا الأمريكية الكثير من السيارات الكهربائية، وعلى الرغم من تقييمها الهائل في سوق السيارات الكهربائية إلا أنها لم تصبح بعد شركة كبيرة مثل باقي الشركات الرائدة في سوق السيارات؛ فهي لا تصنع حتى مليون سيارة في السنة.

 

من ناحية أخرى تُعد شركة مثل جنرال موتورز ضخمة؛ حيث قامت ببيع 6.8 مليون سيارة في عام 2020.

وتقول “ماري بارا”؛ الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، تعليقًا على أمر المبيعات هذا: “شركة جنرال موتورز يمكنها اللحاق بمبيعات تيسلا الكهربائية بحلول عام 2025”.

 

المثير للاهتمام أن تصريحات “بارا” ستعمل على إشعال النار على المديرين التنفيذيين والمهندسين في شركة جنرال موتورز؛ للتأكد من تألق الشركة في كل بند يخص السيارات الكهربائية.

 

وتضيف “بارا”: “أنا مرتاحة للغاية لأنه عندما يركب الناس هذه السيارات الكهربائية فإنهم يشعرون بالذهول؛ لذلك سوف نطرحها، وسنواصل العمل حتى نحصل على الحصة السوقية الأولى في السيارات الكهربائية”.

 

المديرة التنفيذية لجنرال موتورز: الشركة بإمكانها التغلب على تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2025
“ماري بارا”؛ الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز

 

يذكر أنه عندما يتعلق الأمر بعدد السيارات الكهربائية التي يمكن أن تنتجها جنرال موتورز نظريًا والجودة والتكرار التي يمكن أن تنتجها بها فهي في حالة جيدة لتلبية هذا الادعاء.

 

وتكمن الحيلة في صنع سيارات يمكنها التنافس تقنيًا وجماليًا مع شركة تيسلا؛ بحيث تكون مرغوبة لدى المستهلكين؛ لذا سيتعين على جنرال موتورز التنافس أو على الأرجح الفوز على تيسلا في النطاق والسعر أيضًا.

 

لن يكون الأمر سهلًا لكنه بالتأكيد ليس مستحيلًا، خاصة عندما تفكر في أن شركة جنرال موتورز تخطط لتقديم 30 طرازًا كهربائيًا عبر علاماتها التجارية بحلول عام 2025.

 

جدير بالذكر أن جنرال موتورز هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، يقع مقرها الرئيسي في ديترويت، وتقوم بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع المركبات وقطع غيار المركبات وبيع الخدمات المالية، ويقع مقرها الرئيسي بمركز النهضة في ديترويت. وأسسها ويليام دورانت في 16 سبتمبر 1908 كشركة قابضة، وتم تأسيس الكيان الحالي في عام 2009 بعد إعادة هيكلته.وهي أكبر شركة مصنعة للسيارات الأمريكية وواحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم.

 

وفي ذروتها حصلت جنرال موتورز على حصة سوقية تبلغ 50% في الولايات المتحدة وكانت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من عام 1931 حتى عام 2007. واعتبارًا من عام 2020 احتلت جنرال موتورز المرتبة رقم 18 في تصنيفات فورتشين 500 لأكبر الشركات الأمريكية من حيث إجمالي الإيرادات.

 

 

المصدر:

GM boss Mary Barra says it can beat Tesla in EV sales by 2025

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار تقنية ذكية لشحن السيارات الكهربائية خلال سيرها على الطريق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.