مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جميع مواصفات هاتف جوجل Pixel 4a .. كل التفاصيل كاملة

0 724

بعد شهور من التأخير بسبب جائحة “كورونا” ، كشفت شركة “جوجل” أخيرًا عن هاتفها الذكي Pixel متوسط ​​المدى لعام 2020، Google Pixel 4a. حيث كان من المتوقع إطلاق هذا الجهاز منذ أن تم تسريبه لأول مرة في ديسمبر، وجوجل مستعدة أخيرًا لإظهار الجهاز الذي سيتنافس مع Apple iPhone SE و Samsung Galaxy A51 في الولايات المتحدة إليك كل التفاصيل التي تريد معرفتها عن Google Pixel 4a مواصفاته ومميزاته واسعاره وتوافره.

مواصفات Google Pixel 4a

 

أقسام المقارنة 

Google Pixel 4a

الأبعاد والوزن 

144 × 69.4 × 8.2 ملم

143 جرام

الشاشة 

شاشة OLED مقاس 5.81 بوصة بدقة 2340 × 1080

19.5: 9 نسبة العرض إلى الارتفاع

فتحة ثقب واحدة

معدل التحديث 60 هرتز

دائما متاح على الشاشة

زجاج Gorilla 3

وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات

Qualcomm Snapdragon 730G

2 × ARM Cortex-A76 @ 2.2 جيجا هرتز

6 × ARM Cortex-A55 @ 1.8 جيجا هرتز

ادرينو 618

تم تصنيعه باستخدام عملية LPP 8 نانومتر من سامسونج

ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين

6 جيجا بايت LPDDR4X + 128 جيجا بايت UFS 2.1

البطارية والشحن 

3140 مللي أمبير

توصيل طاقة 18 وات USB من النوع C

الأمان

ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في الخلف

وحدة أمان أجهزة Titan M.

الكاميرا الخلفية

الصور: 12.2 ميجا بكسل سوني IMX363 ، فتحة عدسة f / 1.7  1.4 ميكرومتر بكسل ، 77 درجة مجال رؤية ، اكتشاف طور ثنائي البكسل ، OIS ، EIS


مقاطع الفيديو: ما يصل إلى 4K @ 30 إطارًا في الثانية


الحركة البطيئة: حتى ١٠٨٠ بكسل بمعدل ١٢٠ إطار بالثانية

فلاش LED مزدوج


ما يصل إلى 7X تقريب رقمي

الكاميرا أمامية

8MP Sony IMX355، فتحة عدسة f / 2.0 ، 1.12 ميكرومتر بكسل ، 84 درجة مجال رؤية ، EIS ، تركيز ثابت

المنافذ

منفذ USB 3.1 من الجيل الأول من النوع C

مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، 2 ميكروفون

فتحة بطاقة nano-SIM واحدة (+ eSIM)

الاتصال 

مودم Qualcomm Snapdragon X15 LTE

تصل إلى 800Mbps للتنزيل

سرعة تحميل تصل إلى 150 ميجابت في الثانية


NFC ، GPS ، GLONASS ، Galileo ، QZSS ، WiFi 2.4 جيجا هرتز + 5 جيجا هرتز 802.11a / b / g / n / ac 2 × 2 MIMO ، Bluetooth 5.1

ميزات أخرى

التشغيل الآن، مساعد Google الجديد، Live Caption، تطبيق Google Recorder ، تطبيق الأمان الشخصي

الكاميرا: Live HDR +، ضوابط تعريض مزدوجة ، مشهد ليلي مع تصوير فلكي ، مشاركة اجتماعية ، وضع عمودي ، تكبير فائق الدقة

 

جميع مواصفات هاتف جوجل Pixel 4a .. كل التفاصيل كاملة

التصميم

يحتوي هاتف Pixel 4a من Google على هيكل من البولي كربونات، وهو أمر متوقع لهاتف متوسط المدى بهذا السعر. يتم احتواء الكاميرا الخلفية وفلاش LED داخل نتوء الكاميرا المربّع الذي ينتفخ قليلاً من الخلف، يذكرنا جدًا بـ Pixel 4. كما يحتوي 4a على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الخلف وزر طاقة بلون قريب إلى الأسود. توجد شبكة مكبر صوت على الحافة العلوية ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم في الجزء العلوي من الإطار. وفي الجزء السفلي، ستجد منفذ USB من النوع C ومكبر صوت سفلي و شبكة ميكروفون.

الشاشة

Pixel 4a هو أول جهاز Pixel من Google مزود بفتحة عرض مثقوبة، ويقع هذا الفصل في الجزء العلوي الأيسر ويضم الكاميرا الأمامية الفردية. وصنعت Google مجموعة من الخلفيات لتتماشى مع الشاشة المثقوبة.

شاشة Pixel 4a مسطحة ولكنها ذات زوايا دائرية، كما أن الحواف أصغر بكثير من Pixel 3a و 3a XL. ويبلغ قياس الشاشة 5.81 بوصة قطريًا وهي عبارة عن لوحة OLED بدقة FHD + (2340 × 1080) بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. معدل التحديث هو 60 هرتز القياسي بدلاً من 90 هرتز في سلسلة Pixel 4.

الكاميرا

أضافت Google كاميرتين إلى Pixel 4a: واحدة في الأمام والأخرى في الخلف، وتتكون الكاميرا الوحيدة الموجودة في الخلف من مستشعر صور Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.7 وحجم بكسل 1.4 ميكرومتر ومجال رؤية 77 درجة واكتشاف طور ثنائي البكسل و OIS ودعم EIS. تتكون الكاميرا الأمامية، المدمجة أسفل الفتحة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، من مستشعر صور Sony IMX355 بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0 ذات تركيز ثابت، وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، ومجال 84 درجة. -عرض ، ودعم EIS. لالتقاط الفيديو القياسي، يمكن لـ Pixel 4a الحصول على دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية من الخلف ودقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية من الأمام. بالنسبة لمقاطع الفيديو البطيئة، فإن الجهاز قادر على دقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

على الرغم من أن Google Pixel 4a قد لا يحتوي على أكثر أجهزة الكاميرا إثارة للإعجاب عند نقطة السعر هذه، إلا أنه يجب أن يكون أكثر من مجرد تعويض عن الأجهزة باستخدام برنامج Google Camera الممتاز. جلبت Google العديد من أفضل ميزات كاميرا Google إلى Pixel 4a، بما في ذلك Live HDR +، وعناصر التحكم في التعرض المزدوج، و Night Sight مع التصوير الفلكي، والمشاركة الاجتماعية، و Portrait Mode، و Super Res Zoom. فيما يلي ملخص موجز لكل ميزة:

Live HDR +: باستخدام هذه الميزة، يتم تطبيق HDR على منظار الرؤية، لذا يجب أن تتطابق الصورة التي تراها قبل التقاط الصورة مع الصورة التي تراها بعد الضغط على زر الغالق. 

ضوابط التعريض الضوئي المزدوجة: يتيح لك شريطان تمرير ضبط السطوع الكلي للمشهد والظلال بشكل مستقل.

مشهد ليلي مع التصوير الفلكي: التقط صورًا رائعة في الإضاءة المنخفضة باستخدام وضع التعريض الضوئي الطويل هذا، وإذا كان لديك حامل ثلاثي القوائم، فيمكنك التقاط تعريضات أطول للحصول على صور جميلة للسماء.

المشاركة الإجتماعية: شارك صورك بسرعة مع الوسائط الاجتماعية وتطبيقات المراسلة المفضلة لديك مباشرةً من تطبيق Google Camera.

الوضع الرأسي: قم بتطبيق تأثير على صور الأشخاص والحيوانات الأليفة.

Super Res Zoom: يدمج العديد من الإطارات مباشرة في صورة ذات دقة أعلى، مما يؤدي إلى تكبير رقمي بجودة أعلى.

في حين أن هاتف Pixel 3a في العام الماضي كان يحتوي أيضًا على كاميرتين بنفس عدد الميجابكسل، إلا أن Pixel 4a يتحسن عليه بإضافة ميزات مثل Super Res Zoom و Live HDR + وعناصر التحكم في التعريض الضوئي المزدوج ومعالجة الصور بشكل أسرع بفضل مزود خدمة الإنترنت المتفوق. فيما يلي بعض  من خصائص الكاميرا التي تُظهر ما يمكن لـ Pixel 4a القيام به.

جميع مواصفات هاتف جوجل Pixel 4a .. كل التفاصيل كاملة

و يجب أن نلاحظ أن Pixel 4a لا يحتوي على معالج صور Pixel Visual أو Neural Core من Google.

يعمل نظام Qualcomm Snapdragon 730G على تشغيل Google Pixel 4a، ويتميز Snapdragon 730G بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة في تكوين مجموعة 2 + 6؛ 2 نواة وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A76 مسجلة بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز للأداء العالي تنضم إلى 6 نوى وحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A55 مسجلة بسرعة تصل إلى 1.8 جيجاهرتز لتحقيق الكفاءة. وحدة معالجة الرسومات هي Adreno 618 من Qualcomm. تم تصنيع هذه الشريحة وفقًا لعملية 8nm LPP من سامسونج. وقامت Google بإقران Snapdragon 730G مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و 128 جيجابايت من تخزين UFS 2.1.

بشكل عام، هذه ترقيات كبيرة من Pixel 3a العام الماضي، والذي كان يحتوي على معالج Qualcomm Snapdragon 670 بحجم 10 نانومتر مع 2 x ARM Cortex-A75 + 6 x ARM Cortex-A55 ، و Adreno 615 GPU ، 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X، و 64 جيجابايت من eMMC 5.1 تخزين. 

الطاقة

تفتخر Google بعمر بطارية يصل إلى 24 ساعة على Pixel 4a مع “مزيج من التحدث والبيانات والاستعداد واستخدام الميزات الأخرى، مع إيقاف تشغيل الشاشة دائمًا”. أصبح هذا ممكنًا بفضل البطارية التي تبلغ 3140 مللي أمبير في الساعة، وكوالكوم Snapdragon 730 الموفر للطاقة، وشاشة 5.81 بوصة الصغيرة نسبيًا. ولا يوجد أي من مكونات Google Pixel 4a متعطش للطاقة بشكل خاص، لذا يجب أن تكون البطارية التي تبلغ 3140 مللي أمبير في الساعة أكثر من كافية لجذب معظم الأشخاص طوال اليوم.

لتعبئة البطارية، يدعم Pixel 4a توصيل طاقة USB بقوة 18 وات من منفذ USB من النوع C. الجهاز لا يدعم الشحن اللاسلكي.

نظام التشغيل

يعمل Google Pixel 4a على أنظف تصميم لنظام Android ستجده على أي جهاز تجاري. يعمل بنظام التشغيل Android 10 خارج الصندوق مع العديد من تحسينات برامج وتطبيقات Google في الأعلى. على سبيل المثال، يدعم ميزة التشغيل الفوري من Google للتعرف على الأغاني المحيطة بك، ومساعد Google الجديد للتعرف بشكل أسرع على الجهاز، و Live Caption الذي يعمل الآن في المكالمات الهاتفية، وتطبيق Google Recorder لكتابة المحاضرات والمقابلات، وتطبيق الأمان الشخصي للتنبيه أصدقائك وعائلتك في حالات الطوارئ، وشاشة تعمل دائمًا، والمزيد. ما ينقصك هو ميزة Active Edge من Google، وهي ميزة تتيح لك الضغط على إطار الهاتف لاستدعاء مساعد Google أو كتم صوت أجهزة ضبط الوقت / المنبهات.

تعد Google بأن Pixel 4a سيحصل على Pixel Feature Drops جنبًا إلى جنب مع أجهزة Pixel الأخرى. وهذا يعني أنه سيتم إضافة المزيد من الميزات الجديدة كل شهرين. بالإضافة إلى ذلك، تعد Google بثلاث سنوات من ترقيات نظام التشغيل Android لجهاز Pixel 4a، لذلك نضمن حصولك على تحديثات Android 11 و Android 12 و Android 13. وستحصل أيضًا على 3 سنوات من تحديثات تصحيح أمان Android الشهرية أيضًا . وعند الحديث عن الأمان، يحتوي Pixel 4a على Titan M من Google ، وهو وحدة أمان منفصلة للأجهزة ستتيح لك في النهاية تخزين رخصة قيادتك على هاتفك والوصول إليها عندما لا يتبقى بطارية كافية لتشغيل Android.

أسعار وتوافر Google Pixel 4a

يتوفر Google Pixel 4a بلون واحد فقط: أسود فقط. ومع ذلك ، تبيع Google أيضًا حقائب Fabric المميزة الخاصة بها ، والتي يمكن غسلها في الغسالة وحافظات قماش ناعمة الملمس مصنوعة من أكثر من 70٪ من المواد المعاد تدويرها. تتوفر العلب باللون الأسود الأساسي والأزرق النثار والرمادي الثابت.

يتم طرح Google Pixel 4a للبيع في الولايات المتحدة مقابل 349 دولارًا هذا الشهر. إنه متاح للطلب المسبق على Amazon و Google Fi و Google Store و Best Buy مع تاريخ وصول 20 أغسطس 2020. ويتوفر أيضًا عبر US Cellular و Verizon في الولايات المتحدة عالميًا، سيكون Pixel 4a متاحًا في كندا (10 سبتمبر) تليها أستراليا وفرنسا وألمانيا والهند وإيرلندا وإيطاليا واليابان وسنغافورة وإسبانيا وتايوان والمملكة المتحدة.

المصدر: XDA: Google’s mid-range Pixel 4a smartphone announced at a price of $349

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.