مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جامعة تايلاندية تُحوّل الهواتف الذكية القديمة إلى مجاهر للطلاب

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هناك العديد من الاستخدامات للهواتف الذكية القديمة. على سبيل المثال: يمكن استخدام الهواتف الذكية القديمة كمنبه أو جهاز مراقبة أطفال.

الآن يبدو أن جامعة تايلاندية في بانكوك وجدت طريقة أكثر ذكاءً للاستفادة من الهواتف القديمة؛ حيث ستعمل “جامعة شولالونغكورن”، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع، على تعديل 500 هاتف ذكي قديم تبرعت به شركة “سامسونج” إلى مجاهر باستخدام العدسات الذكية “CU Smart Lens” التي اخترعها  “سانونغ أكاسيت”.

يطلق على المشروع اسم “2500 مجهر من الهواتف المحمولة القديمة للمدارس الهامشية” المحرومة من المعدات العلمية. ويهدف المشروع إلى تعزيز المساواة في الوصول إلى التعليم الجيد للطلاب في جميع أنحاء البلاد؛ من خلال إعادة استخدام المعدات القديمة.

لسوء الحظ لا نعرف المزيد من التفاصيل حول المشروع. على سبيل المثال: نعلم أن الهواتف سيتم “تجديدها” بما يسمى “CU Smart Lens” لكننا لا نعرف ما هي بالضبط، أو كيف تساعد في تحويل الهواتف إلى مجاهر، أو هل يمكن للعدسة الجديدة استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صور مكبرة للغاية؟

أخيرًا على الرغم من العديد من الأشياء المجهولة ما زلنا نعتقد أن هذا المشروع الرائع سيساعد الطلاب وسيقلل من الهدر، ونأمل في أن نرى مؤسسات أخرى حول العالم تستلهم من هذا الأمر.

اقرأ أيضًا:

تطوير مجهر يعمل بالذكاء الاصطناعي لإزالة الأورام في دقائق معدودة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.