مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جامعة الأمير سطام تدشن نادي “هندسة البرمجيات”

26

دشنت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج اليوم، نادي “هندسة البرمجيات” بكلية هندسة وعلوم الحاسب.
ويهدف النادي إلى مساعدة الطلاب والطالبات على سد الفجوة بين الجانب النظري والعملي، وتمكينهم للتأثير على المجتمع من خلال إثراءاتهم التقنية والتكنولوجية لتعزيز المفاهيم المكتسبة عن طريق العمل على حل المشاكل التي تواجههم بأساليب تقنية لعصر حاسوبي ذكي.

كما يسعى إلى تحفيز جميع طلاب وطالبات الكلية واستنطاق قدراتهم لإظهار إبداعاتهم والحرص على منحهم مساحة من الحرية والدعم بما يساعدهم على إطلاق إبداعاتهم واستغلال الموارد المتاحة بطريقة فعالة والتعاون فيما بينهم لتحقيق أهداف النادي، أضافة إلى تحقيق ريادة المشاريع في هندسة البرمجيات وخدمة المجتمع والمهتمين من طلاب وطالبات الجامعة.

من ناحية أخرى؛ أُدرجت جامعة جدة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021 لأول مرة لها، الذي يركز على تصنيف الجامعات المدرجة وفقاً لمهامها التدريسية والبحثية والمجتمعية.
وتأتي هذه المرحلة المتقدمة ضمن مخرجات رؤية جامعة جدة “الجامعة السعودية الحديثة” التي استندت على استخدام منهجية علمية قائمة على التفكير الاستراتيجي لصياغة هوية الجامعة ومستقبلها، بطريقة تصنع الاختلاف والفارق في التميز وكسب ثقة المجتمع ومنسوبيها.

وتقوم رؤية الجامعة السعودية الحديثة على مرتكزات رئيسية، تتضمن استثمار نظام الجامعات الجديد، والاستجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، والتزام الجامعة بتحقيق طموحاتها المستقبلية المتضمنة رفع كفاءة الجامعة التشغيلية؛ وتقليل تكلفة الرحلة التعليمية لطلاب وطالبات الجامعة، وبمعايير جودة عالمية في مخرجاتها التعليمية.

وتسعى جامعة جدة أن تكون مصدراً رائداً في تطبيقات البحث والابتكار والتطوير، وذلك بالتعاون مع قطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية وإيجاد ظروف أفضل للعمل والدراسة، وتقديم رحلة تعليمية متكاملة، تعتمد على التميز في برامجها النوعية، وتمكينها للموهوبين لتكون المقصد الأول لقادة المستقبل بإذن الله.

 

المصدر

إقرأ أيضا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.