مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جامعة الأميرة نورة تدشن برنامج “سموق” لتهيئة الطالبات لمهارات المستقبل

17

 

 

دشنت معالي الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى،  رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن،  اليوم؛ برنامج كفاية القرن الواحد والعشرين “سموق”، وذلك على هامش الاجتماع التاسع عشر للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، الذي استضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

ويعدّ برنامج “سموق” من أهم الركائز التي تعزز الكفايات المهنية والحياتية التي تتطلبها مستجدات العصر بما في ذلك تطوير مهارات القرن٢١ ، لتمكين الطالبات من المهارات اللازمة لوظائف المستقبل المتجددة.

ويستند “سموق” إلى منهج علمي قائم على قياس المهارات والقيم وتقييمها في ضوء كفايات القرن الواحد والعشرين بغرض دعم الطالبات مهاريًا وقيميًا للمساهمة في رسم خارطة طريق للطالبات تؤهلهن للمستقبل الوظيفي في سوق العمل.

وتمر المشارِكة في البرنامج على سبع مراحل؛ تبدأ بالوعي وتصل إلى التمكن في مجال التخصص، وفي كل مرحلة يتم استهداف عدد من المهارات والقيم، وتحصل الطالبة في نهاية البرنامج على شهادة سجل مهاري يشار بها إلى المهارات والقيم التي تمتلكها الطالبة والمرتبطة بمتطلبات سوق العمل.

يأتي ذلك إيمانًا من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بأهمية تطوير رأس المال البشري، وامتدادًا لجهود الجامعة المبذولة في سبيل رفع مستوى كفاءة الطالبات؛ إسهامًا في بناء الشخصية الوطنية الواعية المتميزة علميًا ومهاريًا، والمتكيفة مع أي مستجدات، كما يأتي “سموق” متوافقًا مع أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية الساعي إلى تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل، بما يتواءم مع أحد أهداف رؤية المملكة 2030 .

 

رؤية المملكة 2030
رؤية المملكة 2030

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

شروط ورابط التقديم لوظائف جامعة الأميرة نورة
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.