مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

جارتنز: السيارات المتصلة بالإنترنت ستوفر أكبر فرصة لحلول إنترنت الأشياء المتصلة بشبكات الجيل الخامس 5G على المدى الطويل


ستوفر صناعة السيارات في العام 2023 أكبر فرصة في السوق لحلول إنترنت الأشياء المتصلة بشبكات الجيل الخامس، إذ ستمثل 53% من الفرص الإجمالية لأجهزة إنترنت الأشياء المتصلة بشبكة الجيل الخامس في تلك السنة.


وفيما يخص قطاع السيارات، تمثل الوحدات والأجهزة المدمجة داخل السيارات المتصلة بالإنترنت حالات الاستخدام الأبرز لشبكات الجيل الخامس. وسيبلغ إجمالي عدد هذه الأجهزة المدمجة المثبتة في السيارات المتصلة الخاصة بالأسواق التجارية والاستهلاكية 19.1 مليون وحدة من إجمالي 25.9 مليون وحدة متصلة بشبكات الجيل الخامس في قطاع السيارات بأكمله خلال العام 2023.


وتابعت بغداساريان حديثها قائلة: “إن السوق المتاحة للأجهزة المدمجة المتصلة بشبكات الجيل الخامس في السيارات المتصلة بالإنترنت تنمو بوتيرة أسرع من النمو الإجمالي لقطاع تقنيات إنترنت الأشياء المتصلة بشبكات الجيل الخامس. وستمثل الأجهزة المدمجة المتصلة بشبكات الجيل الخامس في السيارات المتصلة والخاصة بالأسواق التجارية والاستهلاكية نسبة 11% من إجمالي الأجهزة المتصلة بشبكات الجيل الخامس في العام 2020، يتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 39% بحلول نهاية العام 2023”.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن حصة السيارات المجهزة للاتصال بشبكات الجيل الخامس والمتصلة فعلياً بهذه الشبكات ستنمو من 15% في العام 2020 إلى 74% في العام 2023. ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 94% في العام 2028، الذي سيشهد استخدام تقنيات الجيل الخامس لدعم اتصال V2X (اتصال المركبة الخلوي بكل شيء) والذي يتيح إرسال واستقبال الرسائل داخل المركبات وبين المركبات والبنية التحتية والمشاة وراكبي الدراجات وغير ذلك. في نهاية المطاف، فإن السيارات المتصلة بشبكة الجيل الخامس ستساهم في الحفاظ على سير الحركة المرورية وتحسين معدلات السلامة على الطرقات.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.