مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مركز الحوار العالمي يشارك في إطلاق دليل لنشر ثقافة البيئة الخضراء في الحج

شارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في إطلاق الدليل الأخضر للحج والعمرة؛ التي ينظمها (قلوبال ون) بمشاركة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من المنظمات والقيادات المهتمة بحماية البيئة ونشر ثقافة البيئة الخضراء.

وأشاد فيصل بن عبدالرحمن بن معمر؛ معالي الأمين العام للمركز  خلال كلمته التي ألقاها من مشعر عرفات بفكرة الدليل الأخضر للحج والعمرة، وتسليطه الضوء على التحديات البيئية العالمية الحالية ومدى ارتباطها بحياة المسلمين اليومية، حتى أثناء أداء مناسك الحج والعمرة؛ للوعي بواجبهم.

ونوه بفكرة إطلاق الدليل ورسالته المثالية من الأماكن المقدسة، مشيراً إلى الجهود اللوجستية الكبيرة الملموسة لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تتمثل في توفير احتياجات الحجاج كافةً: (أمنًا وتنظيمًا وتفويجًا وتسكينًا ورعايةً صحيةً ونقلاً وراحةً للحجيج).

وأشار ابن معمر إلى مبادرتي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر) التي تأتي استكمالاً لجهود المملكة في حماية الكوكب خلال فترة رئاستها مجموعة العشرين التي نتج عنها إصدار إعلان خاص حول البيئة وتبني مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون.

 

 

إقرأ أيضا:

الروبوت الشخصي والروبوت الأمني يتسابقان لخدمة ضيوف الرحمن

.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.