مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تيسلا” تستعد لإعادة افتتاح مصنعها في “نيفادا” مع إجراءات السلامة الجديدة

0 75

أعلن “مايك كازميرسكي”؛ الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة التنمية الاقتصادية في غرب ولاية “نيفادا”، مؤخرًا، عن أن شركة “تيسلا” قررت أن تعيد فتح مصنعها الضخم بالولاية في شهر مايو المقبل مجددًا، وأن الوقت -على ما يبدو- حان لمواصلة الشركة أعمالها، وبدء موظفي الشركة العمل مرة أخرى.

وفيما يتعلق بالخطط التشغيلية لباقي مصانع “تيسلا”، فمن المتوقع أيضًا أن تعيد الشركة فتح وتشغيل مصانعها الأخرى في كل من نيويورك، وفريمونت، وكاليفورنيا في اليوم نفسه.

وتأتي إجراءات إعادة فتح مصنع الشركة في “نيفادا” بإرشادات سلامة صارمة جديدة تهدف إلى ضمان حماية الموظفين خلال الفترة الحالية، وفقًا لما تتطلبه إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA).

إرشادات السلامة الجديدة

من المقرر ارتداء الأقنعة والقفازات التي تستخدم لمرة واحدة فهي أمر ضروري لجميع عمال مصنع “نيفادا” العملاق، كما أنه من المقرر التزام العمال بمتطلبات التباعد الاجتماعي داخل وخارج المصنع، فضلًا عن أنه سيتم التطهير المتكرر بمواقع محطات العمل.

وسوف تتولى الشركة أيضًا قياس درجة حرارة كل عامل قبل دخوله المصنع بواسطة أجهزة مقاييس درجة الحرارة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وهي تعطي قراءات دقيقة عن بُعد ودون لمس الجلد، فإذا ما ظهرت على أي شخص علامات تؤكد أن درجة حرارته أعلى من ٣٨ درجة مئوية (١٠٠.٤ فهرنهايت)، فسيُطلب منه العودة إلى المنزل على الفور. 

وإذا كان اختبار أي شخص في المصنع إيجابيًا لـ COVID-19، فسيجري المختصون مقابلة معه، وسيتم التحقق من مكان وجوده في المصنع لمعرفة أي الموظفين الآخرين الذين ربما كانوا على اتصال وثيق معه؛ وإذا كان هذا الشخص المصاب على اتصال بأي شخص آخر فسيتم إجراء مقابلة معه هو أيضًا، ثم يُطلب منه أن يقوم بالحجر الذاتي.

وسوف يتولى عمال آخرون في مصنع الشركة، مثل عمال النظافة، وموظفي الأمن، تطهير مقابض الأبواب، كما سيتم تنظيف المدخل الرئيسي للمصنع  كل ساعة، علاوة على أنه سيتم تسليم كل موظف مطهر يد ومناديل مطهرة عند دخوله مصنع الشركة.

وتقدم شركة “تيسلا” خدمات انتقال مميزة لموظفيها من أجل الوصول إلى مصنعها بالولاية، من خلال أتوبيسات ستحمل على متنها فقط نسبة 30% لضمان ابتعاد كل عامل عن الآخرين نحو ستة أقدام على الأقل.

وشددت الشركة على كافيتريا المصنع بعدم قبول أي طلبات من الموظفين والعمال وجهًا لوجه، وأن يتم طلب جميع الأطعمة والمشروبات من خلال خدمة جديدة عبر الإنترنت.

لا شك في أن كل تلك الإجراءات الوقائية الأكثر صرامة التي اتخذتها إدارة مصنع “تيسلا” للسيارات الكهربائية بولاية “نيفادا” الذي ينتج المحركات الكهربائية، وحزم البطاريات للموديل 3 السيدان، وكذا الموديلينPowerwalls ، وPowerpacks، ستمكنه من المضي قدمًا في خطط الإنتاج للربع المقبل من العام الجاري.

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.