مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تيسلا الأمريكية تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الربع الثالث من 2021

22

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تشكل شركة تيسلا الأمريكية أكثر من نصف جميع عمليات تسجيل المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة هذا العام حتى أغسطس الماضي.

 

وتواصل شركة تيسلا النمو في سوق السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة. ووفقًا لبيانات من Experian، التي أوردتها أخبار السيارات يوم الاثنين الماضي، شكلت سيارات شركة صناعة السيارات الكهربائية 63% من جميع المركبات الكهربائية المسجلة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام.

وبذلك يعد الفائزان هما الطراز Y والطراز 3 الأكثر قابلية للتحقيق، في حين أن أقرب منافس لهما EV لا يقترب حتى من ذلك. وسيكون شيفروليه بولت EV في المركز الثالث.

 

تيسلا الأمريكية تسجل رقم قياسي جديد في الربع الثالث
تيسلا الأمريكية تسجل رقم قياسي جديد في الربع الثالث

 

والطراز Y  حقق تسجيل 105.445 مركبة في الأشهر الثمانية الأولى، وقد قدم Ford Mustang Mach-E، في المرتبة الرابعة، عرضًا مثيرًا للإعجاب، مع تسجيل 15.938، بينما يحتل الطراز S المرتبة التاسعة خلف بورش تايكان.

 

في النهاية يعد سوق السيارات الكهربائية هو سوق شركة تيسلا إلى حد كبير؛ حيث تُظهر البيانات أن عمليات تسجيل المركبات الكهربائية تضاعفت على أساس سنوي لتشكل ما يقرب من 3% من سوق السيارات الجديدة. وقد شكل الطراز Y أكثر من نصف هذا النمو.

 

من ناحية أخرى تخطط شركات صناعة السيارات الكهربائية الأخرى لاختراق هذا السوق بكل قوة؛ لذلك ستقوم كل شركة تصنيع سيارات كبرى بطرح سيارات كهربائية جديدة خلال هذا العقد على أمل زرع حصة واقتطاع أراضيها الخاصة؛ حيث ثبت أنه عقد بناء الثورات بالنسبة لشركات صناعة السيارات.

 

يذكر أن شركة “تيسلا” هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنوات في الربع الأول من عام 2013.

 

وأهم ما يجذب انتباهًا واسعًا لشركة “تيسلا” هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا طراز إس. والشركة أيضاً تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية؛ لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة عن أنَّه يسعى للإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية؛ لخفض تكلفتها حتى تكون في متناول المستهلك المتوسط.

وفي 1 يوليو 2020 وصلت تسلا إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة شركة “تويوتا” اليابانية، وأصبحت بذلك شركة السيَارات الأكثر قيمة بالعالم.

 

المصدر:

Tesla makes up over half of all EV registrations in US this year through August

 

اقرأ أيضًا:

Lucid Motors تتغلب على تيسلا في المدي التشغيلي الطويل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.