مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويوتا” تطلق سيارة كهربائية بشحن سريع لمدة 10 دقائق في 2021

كشف تقرير جديد صادر عن ” Nikkei Asia” أن شركة “تويوتا” تخطط للكشف عن سيارة كهربائية ببطارية صلبة جديدة بحلول عام 2021، ويبدو أنها ستغير قواعد اللعبة. السيارة الكهربائية الجديد تعد بمدى يصل إلى 500 كم في شحنة واحدة وإعادة شحن سريع إلى حد ما من الصفر إلى كامل في 10 دقائق.

هذه التقنية هي علاج محتمل لجميع العيوب التي تواجه السيارات الكهربائية التي تعمل على بطاريات الليثيوم أيون التقليدية، بما في ذلك المسافة القصيرة نسبيًا التي يتم قطعها بشحنة واحدة بالإضافة إلى أوقات الشحن.

يُعتقد أن بطاريات الحالة الصلبة أكثر أمانًا من بطاريات الليثيوم أيون الأكثر شيوعًا. لديهم أيضًا إمكانية أكبر لكثافة طاقة أعلى، الطاقة التي يمكن أن توفرها البطارية مقارنة بوزنها.

ومع ذلك، حتى الآن، لم يتم إنتاجها على نطاق واسع وبسعر معقول بما يكفي لتكون قادرة على المنافسة في السوق التي تهيمن عليها بطاريات الليثيوم أيون. هل كان بإمكان “تويوتا” تحقيق هذا الهدف النبيل؟

من الصعب أن نحدد في الوقت الحالي لأننا لم نسمع بعد عن عدد الدورات التي يمكن أن تحققها بطاريات الحالة الصلبة الخاصة بهم وكيف تصمد سعتها في درجات حرارة مختلفة. كان هذان العنصران في السابق مصدرًا لمشاكل البطاريات الجديدة.

يذكر ” Nikkei Asia” أن “تويوتا” لديها أكثر من 1000 براءة اختراع تتعلق ببطاريات الحالة الصلبة. نود أن نصدق أن هذه هي الطاقة والوقت المستغرقان بشكل جيد.

في تحول عالمي إلى خيارات أكثر صداقة للبيئة، من المرجح أن تصبح السيارات الكهربائية قريبًا ضرورة وليست خيارًا أكثر جاذبية. يبدو أن تسلا لها الصدارة في توفير كل تلك المركبات الجديدة ولكن قد يتغير ذلك بمرور الوقت بالطبع.

يبدو أن “تويوتا” تعمل جاهدة لتصبح قادرة على المنافسة في مشهد السيارات الكهربائية. إذا كانت تتقن بالفعل فن بطاريات الحالة الصلبة، فمن المحتمل أن تؤمن لنفسها مكانًا مربحًا فريدًا.

اقرأ أيضًا:

هل تنجح “QuantumScape” في حل مشكلة بطاريات السيارات الكهربائية؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.