مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تويوتا تستعد لإطلاق سيارتها Crown بتعديلات جديدة

0 62

بتعديل كلي ومظهر جذاب تستعد “تويوتا” لإطلاق النسخة الجديدة من السيارة Crown، التي تُصنف من بين أفخم سيارات السيدان اليابانية في الأسواق، بحسب ترسيبات للشركة.

يمتد هيكل Crown الجديدة بطول 4 أمتار و90 سنتيمترًا،  وسيحمل بعض التعديلات الطفيفة التي ستطال تصميم المصابيح وممتصات الصدمات وبعض العناصر الخارجية الأخرى.

أما التعديل الرئيسي للسيارة فيشمل القمرة وتصميمها الداخلي؛ إذ حصلت المركبة على واجهة قيادة مختلفة كليًا مقارنة بتلك الموجودة في مركبات Crown الحالية، وبدلًا من الشاشتين في منتصف واجهة القيادة تم تزويد المركبة بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس بمقاس  12.3 بوصة، والمقاعد مريحة، تتسع لخمسة ركاب.

وذلك بالإضافة إلى الأنظمة الكهربائية الخاصة بتدفئة وتبريد المقاعد، وأنظمة لتدفئة المقود والزجاج والمرايا الجانبية، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافة وكاميرات أمامية وخلفية، ووسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث.

وتتميز أنظمة أمانها بالتحكم الأتوماتيكي بالمكابح في حالات الطوارئ، وأنظمة يمكنها رؤية المشاة ليلًا لمنع الحوادث، وأنظمة لمراقبة حالة السائق الجسدية لزيادة الأمان أثناء القيادة.

ومن المقرر أن تُطرح هذه السيارة بعدة أنواع من المحركات: محركات بسعة 2.0 لتر بعزم 245 حصانًا، ومحركات هجينة بعزم 226 حصانًا، ومحركات بسعة 3.6 لتر وعزم 359 حصانًا، ستعمل جميعها مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 10 سرعات.

إقرأ أيضا:

“كيا” تُطور مركبة ملائمة لكل التضاريس 

 

بمواصفاتٍ استثنائية.. لكزس تطرح إصدار Emotional Ash في اليابان

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.