مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تويوتا تتعاون مع أورورا لتطوير سيارات ذاتية القيادة

20

أبرمت شركة Aurora للتكنولوجيا ذاتية القيادة شراكة مع Toyota وDenso لتصميم وبناء أسطول من سيارات الأجرة المستقلة على غرار سيينا الميني فان؛ ومن المتوقع أن تبدأ الدفعة الأولى من المركبات في الاختبار بحلول نهاية عام 2021.

وقال كريس أورمسون؛ الرئيس التنفيذي لشركة Aurora، في بيان: “تمتلك تويوتا إرثًا لا مثيل له، وخبرة هندسية وقيادة، وقدرة على تقديم سيارات عالية الجودة، وبأسعار معقولة  وموثوقة، إنها أيضًا العلامة التجارية المفضلة للمركبات لنقل الدراجين على شبكات نقل الركاب؛ لذلك نحن متحمسون ويشرفنا العمل معهم لإطلاق خدمات التنقل بدون سائق مع Aurora Driver”.

عن أورورا

تأسست الشركة في عام 2017، وتعاونت مع شركة “فولكس فاجن” لإطلاق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة، بعد ذلك بعامين فقط

ووقعت Aurora أيضًا صفقة استثمار مع Hyundai في عام 2019، وفي العام نفسه حولت Aurora اهتمامها إلى النقل بالشاحنات لمسافات طويلة كأول تطبيق لتقنيتها المستقلة. في ديسمبر 2020 استثمرت أوبر 400 مليون دولار في الشركة  والتي بدورها استحوذت على مشروع أوبر للسيارات ذاتية القيادة.

وفقًا لأورورا، ستحول هذه “الشراكات الاستراتيجية” في النهاية أحلام النقل المستقل إلى حقيقة واقعة؛ ويساعد شريكا التصنيع العالميان Toyota وDenso في بناء المنتج، بينما تجعل Uber من السهل نشره على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا:

“تويوتا” تطلق سيارة كهربائية بشحن سريع لمدة 10 دقائق في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.