مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يطلق خاصية جديدة طال انتظارها


 قام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بطرح ميزة أمان جديدة، وهي (F2A) “المصادقة الثنائية” وهي تمكن المستخدمون من الدخول إلى “تويتر” دون الحاجة إلى إعطاء أرقام هواتفهم.


وقالت الشركة في تغريدة: “نحن أيضًا نسهل تأمين حسابك باستخدام “المصادقة الثنائية” وابتداءً من اليوم، يمكنك استخدام ميزة المصادقة الثنائية بدون رقم هاتف أو مفاتيح الأمان، منعًا للهجمات المتبادلة من القراصنة وشرائح الاتصال “SIM Swapping”، وهي عملية احتيال للمخترقين تمكنهم من التسلل إلي الهواتف الذكية.


وتضيف ميزة المصادقة الثنائية عاملًا إضافيًا من الأمان إلى حساباتك عبر الإنترنت، من خلال طلب رقم مكون من ستة أرقام بعد إدخال كلمة المرور الصحيحة لحسابك.


إليك ما عليك القيام به:


  1. تفضل بزيارة قسم الحساب في حسابك على “تويتر” مع تحديد علامة التبويب “حساب” 
  2. انقر فوق “أمان”. 
  3. بعد ذلك انقر فوق المصادقة الثنائية، وسيظهر لك ثلاثة خيارات مختلفة: رسالة نصية، تطبيق المصادقة ومفتاح الأمان.
  4. حدد تطبيق المصادقة. سيتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة لإنشاء رمز (F2A) الخاص بك.
  5. وبعد مسح رمز الاستجابة السريعة، أدخل الرقم المكون من ستة أرقام المعروض في التطبيق الخاص بك، وسيتم ذلك دون إعطاء رقم هاتفك لرسالة نصية قصيرة واردة مع الرمز.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة  من قبل “تويتر”، تأتي بعد اختراق حساب الرئيس التنفيذي للشركة “جاك دورسي”، عن طريق سرقة رقم هاتفه المحمول.


المصدر: Gadgets360: Twitter Now Lets You Enable 2-Factor Authentication Without a Phone Number


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.