مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يطرح خيار “التراجع” لسحب التغريدات

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يعمل موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على ميزة يمكن أن توفر للمستخدمين فترة زمنية قصيرة لإعادة التفكير في نشر تغريدة حتى بعد النقر على إرسال.

ويتم الآن اختبار خيار “التراجع” الذي من المحتمل أن يسمح للمستخدمين بسحب أو تصحيح تغريدة قبل نشرها رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

لقد تم اكتشاف الميزة بواسطة “جان مانشون ونج”؛ مطور تطبيقات لديه سجل حافل في الكشف عن أدوات جديدة على الشبكات الاجتماعية قبل إصدارها. ونشر “ونج” صورة متحركة على “تويتر” تُظهر شريط “تراجع” أزرق يظهر أسفل كلمات “تم إرسال تغريدتك”. لكن من الممكن أن تتغير الميزة قبل طرحها رسميًا.

وفي العام الماضي أخبر موقع “تويتر” المستثمرين أنه يفكر في خدمة اشتراك ويقوم بتقييم الخيارات الحصرية للمستخدمين الذين يدفعون، بما في ذلك ميزة “التراجع عن الإرسال”. في ذلك الوقت قالت الشركة إنها طلبت من المستخدمين استطلاع رأي لتقييم الخيارات الأكثر أهمية أو الأقل أهمية بالنسبة لهم.

وخلال الشهر الماضي قال موقع “تويتر” إنه يستكشف فرص اشتراك أخرى، مثل إتاحة وسيلة للمستخدمين ليصبحوا ذوي اشتراكات مدفوعة في حسابات “تويتر” التي يرغبون فيها لتلقي محتوى إضافي مثل الإعلانات الحصرية والنشرات الإخبارية. وقد وضعت الشركة أيضًا هدفًا طموحًا وهو مضاعفة إيراداتها السنوية بحلول نهاية 2023.

إن خيار “التراجع” هو ليس زر التحرير الذي طلبه المستخدمون تمامًا، ولكنه خطوة نحو مساعدة المستخدمين في اكتشاف الأخطاء بشكل استباقي وإبطاء السرعة قبل إرسال تغريدات مندفعة. وتذكرنا هذه الميزة بأداة الاستدعاء الحالية في خدمة بريد Gmail، التي تتيح للمستخدمين ما يصل إلى 30 ثانية لسحب إرسال بريد إلكتروني.

يذكر أن هناك طريقتين فعالتين لحذف تغريداتك؛ الأولى: هي خدمة  Tweet Delete، والتي يتم توصيلها ببساطة بحسابك على “تويتر” وهي خدمة مجانية وسهلة، لكنها غير مكتملة ولن تؤدي إلا إلى حذف أحدث 3200 تغريدة فقط.

الطريقة الثانية تأتي برسوم، وهي TweetEraser بسعر 6.99 دولار، إنها طريقة أكثر شمولًا وستخلصك من جميع تغريداتك إلى الأبد.

ويتيح “تويتر” أيضًا للتطبيقات (مثل برامج حذف التغريدات) الوصول إلى تغريداتك الأخيرة فقط، بينما يتعذر الوصول إلى الباقي، لكن لا يزال بإمكانك العثور عليها في خلاصتك.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك حذف تغريداتك القديمة من حسابك على “تويتر”؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.