مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تويتر” يزيل تغريدات لرئيسي البرازيل وفنزويلا حول علاج لـ “كورونا”

0 155

أوفى “تويتر” بتعهده بشن حملة على التغريدات التي تحتوي على معلومات كاذبة أو مضللة حول علاجات “كوفيد-19″؛ حيث حذفت المنصة تغريدات رئيسي البرازيل وفنزويلا وعمدة مدينة نيويورك السابق رودي جولياني؛ لانتهاكها القواعد المفروضة على المحتوى الجديد المرتبط بالفيروس التاجي وتعارض تغريداتهم مع التوجيهات الموثوقة للمعلومات الصحية العالمية والمحلية.

وقال المتحدث باسم “تويتر”، لموقع “ذا فيرج” التقني، إن تركيز “تويتر” في الفترة الحالية ينصب على حماية المحادثات العامة ومساعدة الأشخاص في العثور على مصادر موثوقة للمعلومات عبر الموقع، مضيفًا “اتخذنا عددًا من الإجراءات فيما يتعلق بـ “كوفيد-19″، تتضمن مراجعة التغريدة وطلب إزالة التغريدات التي لا تتبع قواعد تويتر”.

وأفادت شبكة BuzzFeed News بأن جاير بولسونارو؛ رئيس البرازيل، أزال تغريدتين يوم الأحد الماضي، تضمنت مقاطع فيديو له يؤيد فيهما علاجي “هيدروكسي” و”كلوروكين”، واللذين لا يزالان غير مثبتين كخيارات علاجية محتملة لـ “كوفيد-19”.

وأزالت شركتا “فيسبوك” و”إنستجرام”، أيضًا، مقطع فيديو لرئيس البرازيل من شبكته الاجتماعية الرئيسية أمس الاثنين، وفقًا لـ BBC News Brasil.

وقال “فيسبوك”، في بيان حول الإزالة، لـ “ذا فيرج” التقني”: “أزلنا المحتوى على “فيسبوك” و”إنستجرام”، الذي ينتهك معايير المجتمع الخاصة بنا، والتي لا تسمح بتضليل قد يؤدي إلى ضرر جسدي”.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.