مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

توقعات ببيع شركة “Li Auto” لعدد أقل من سيارة Li One

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

توقعت شركة صناعة السيارات الصينية “Li Auto”، المدرجة في بورصة ناسداك، تسليم عدد سيارات أقل من منافسيها في الربع الأول.

وقالت شركة “Li Auto”، الخميس الماضي، “نتوقع تسليم ما بين 10500و11500 سيارة في الربع الأول من العام، أو أقل من 4000 سيارة شهريًا”. وانخفضت الأسهم بنسبة 9.8% في جلسة تداول نيويورك وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق. وفقد السهم 3.75% أخرى في تعاملات ما بعد الإغلاق.

بينما سلمت شركة “Nio”، التي تتنافس مباشرة مع “Li Auto” في سوق سيارات الدفع الرباعي الراقية، أكثر من 7000 وحدة في كل من ديسمبر ويناير الماضيين.

وحتى مع عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في منتصف فبراير من هذا العام، فإن التوجيه الضعيف لشركة “Li Auto” مثير للقلق، كما قال “تو لي”؛ مؤسس شركة الاستشارات “Sino Auto Insights” ومقرها بكين.

وأشار إلى أنه على عكس الشركات الناشئة الأخرى، فإن شركة “Li Auto” لديها منتج واحد فقط، وقال إنه لمواكبة ذلك يجب أن تقدم ما لا يقل عن 5000 إلى 7000 سيارة شهريًا. وتعد السيارة الوحيدة لشركة “Li Auto ” هي سيارة Li One الكهربائية الهجينة المزودة بخزان وقود لشحن البطارية.

وذكر محللون أن هذه الميزة تجعل Li One جذابة للمستهلكين الصينيين القلقين من نفاد الطاقة دون الوصول إلى محطة الشحن.

وفي العام الماضي صُنفت السيارة Li One من بين أفضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة تم بيعها في الصين بغض النظر عن نوع الوقود، وفقًا لاتحاد سيارات الركاب. ومع ذلك قالت الشركة إن عمليات التسليم تراجعت إلى 5379 وحدة في يناير الماضي، انخفاضًا من 6126 في الشهر السابق.

جدير بالذكر أنه على الرغم من أن أرقام الشركات الناشئة تشير إلى النمو السريع، إلا أنها لا تزال باهتة بالمقارنة مع شركة “تيسلا”، والتي سلمت ما يقرب من نصف مليون سيارة في جميع أنحاء العالم العام الماضي، أو ما معدله أكثر من 41000 سيارة شهريًا.

اقرأ أيضًا:

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.